• logo ads 2

“نايل سات” تُقر توزيع كوبون نقدي 45 سنتاً للسهم

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الجمعية العامة العادية لشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات)، عن تصديقها على تقرير مجلس الإدارة ، والقوائم المالية للعام الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر
وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء، إن العمومية قررت توزيع كوبون نقدي على المساهمين بواقع 45 سنتاً للسهم.

واعتمدت الجمعية مجلس الإدارة الجديد حيث تضمن 5 أعضاء ممثلين عن الهيئة الوطنية للإعلام، وعضواً يمثل الهيئة العربية للتصنيع، وآخر يمثل الشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية.

كما يضم المجلس عضواً يمثل بنك الاستثمار القومي، وآخر يمثل البنك الأهلي المصري، وعضواً يمثل بنك مصر، وعضوين يمثلان الاكتتاب العام.

 

“نايل سات” تقترح توزيع كوبون نقدي

 

وفي سياق سابق ، اقترح مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات)، توزيعات نقدية للمساهمين، عن أرباح العام الماضي.

وأوضحت الشركة خلال بيان لها، أن المقترح يتضمن توزيع كوبون نقدي قدره 40 سنتاً للسهم.

 

نتائج أعمال نايل سات خلال 2022

 

كشفت القوائم المالية لشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات)، عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 26.7%، على أساس سنوي، خلال عام 2022.

وأوضحت الشركة، أنها حققت أرباحاً بقيمة بلغت 38.96 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى ديسمبر 2022، فى مقابل أرباح بلغت 30.75 مليون دولار في 2021.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال 2022 فقد تراجعت لتسجل 99.85 مليون دولار، فى مقابل إيرادات بلغت 111.76 مليون دولار في العام السابق له.

وأرجعت الشركة ارتفاع أرباحها إلى انخفاض إجمالي مصروفات الشركة.

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر من 2022

يشار إلى أن أرباح المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، ارتفعت بنسبة 48.9 %، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة ، أنها حققت أرباحاً بلغت 30.24 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، فى مقابل أرباح بلغت 20.3 مليون دولار بالفترة المقارنة من 2021.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 74.53 مليون دولار بنهاية سبتمبر، فى مقابل 86.66 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار