• logo ads 2

“رامو” تنسحب من اتفاقية تطوير أرض تابعة للعربية لإدارة الأصول

alx adv

أعلنت الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول،عن اعتذار شراكة رامو، عن إتمام التعاقد على مشروع تطوير أرض الشركة بمدينة طنطا في محافظة الغربية، بعد دراسة اقتصاديات المشروع.

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأحد، أن قرار رامو جاء بناء على التقلبات التي حدثت خلال الأشهر القليلة الماضية للسوق العقاري.

 عرض مصري إماراتي لتطوير أرض زفتى

 

وفي سياق منفصل وافقت الجمعية العامة العادية لشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

و أوضحت الشركة ، إن العمومية وافقت على العرض المقدم من التحالف المصري الإماراتي (فانتدج- انيكس للاستثمارات الإماراتية) بشأن تطوير أرض الشركة بمدينة زفتى.

وفي المقابل، رفضت العمومية العرض المقدم من شركة الثغر للتجارة والإنشاءات لتطوير أرض زفتى.

 

سبق و قالت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، إن الجمعية التعاونية العامة لاستصلاح الزراعي، رفعت حصتها في رأسمال الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول من 5.35% إلى 6.86%.

وأوضحت الشركة ، أن الجمعية التعاونية اشترت 20 مليون سهم من العربية لإدارة الأصول بقيمة إجمالية للصفقة 11.27 مليون جنيه بمتوسط سعر شراء للسهم 0.56 جنيه.

نتائج أعمال الشركة خلال 2022

 

كشفت المؤشرات المالية لشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول، عن العام الماضي، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر، على أساس سنوي.

وأضافت الشركة، أنها سجلت خسائر بلغت 4.46 مليون جنيه خلال 2022، مقابل أرباح بقيمة 8.95 مليون جنيه في 2021.

وأرجعت الشركة خسائرها إلى عدم بيع أي من أراضي الشركة وهي المصدر الرئيسي لها.

وانخفضت إيرادات الشركة إلى 1.03 مليون جنيه بنهاية 2022، مقابل إيرادات بلغت 15.93 مليون جنيه خلال 2021.

 

يشار إلى أن العربية لإدارة وتطوير الأصول، سجلت خسائر بلغت 3.38 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بقيمة 10.32 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 779.17 ألف جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 15.7 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

يذكر أن الشركة تم تأسيسها في 4 أبريل 2018، بعد انقسامها من شركة العربية لحليج الأقطان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار