• logo ads 2

البورصة تعلن موعد توزيع كوبون المصرية للإتصالات

alx adv
استمع للمقال

أعلنت البورصة المصرية، عن نهاية الحق في التوزيع النقدي لشركة المصرية للاتصالات، بإغلاق جلسة يوم الخميس الموافق 13 أبريل الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت البورصة، بحسب بيان لها اليوم الاثنين، أنه تقرر توزيع كوبون المصرية للاتصالات رقم (21) بواقع 1.250 جنيه للسهم الواحد وذلك اعتباراً من 20 أبريل الجاري.

 

فى وقت سابق ،تعتزم الحكومة المصرية طرح 10% من حصتها في  شركة المصرية للاتصالات (ETEL)، وفقًا لما ذكره وفقا لرويترز للأنباء، وتملك الحكومة 80% من “المصرية للاتصالات”، في حين أن 20% من أسهم الشركة حرة التداول في البورصة.

وتملك الحكومة 80% من”المصرية للاتصالات”، في حين أن 20% من أسهم الشركة حرة التداول في بورصة القاهرة.

المصادر أضافت أن بنكي الاستثمار “سي آي كابيتال” و”الأهلي فاروس” تتوليان إدارة عملية البيع.

 

وأعلنت الشركة، عن ارتفاع صافى ارباحها بعد الضرائب خلال العام الماضي بنحو 9%، مقارنة بالعام 2021%، لتصل إلى 9.2 مليار جنيه، مدعوما بالأداء التشغيلى المتميز، وبتحييد أثر بعض البنود الاستثنائية كفروق العملة والمخصصات المذكورة سابقا والانخفاض فى إيرادات الاستثمار من فودافون مصر والذى يرجع بشكل رئيسى لانخفاض قيمة العملة، ويصل صافى الربح بعد الضرائب إلى 10.1 مليار جنيه محققا نموا بـ31% مقارنة بالعام السابق، محققا هامشا قدره 23%.

وسجلت الشركة إجمالى إيرادات مجمعة بـ44.3 مليار جنيه، خلال العام الماضى 2022، بنمو 19%، مقارنة بالعام السابق، مدفوعا بزيادة إيرادات وحدات أعمال التجزئة ووحدات أعمال الجملة (بنسبة نمو 21% و17% على الترتيب)، حيث ارتفعت إيرادات خدمات البيانات بـ 3.2 مليار جنيه مقارنة بالعام السابق، مع زيادة الإيرادات الأخرى لوحدة أعمال المؤسسات بمبلغ 0.9 مليار جنيه.

 

يجذب قطاع الاتصالات المصري اهتمام الصناديق السيادية الخليجية، حيث أفادت تقارير عدّة عن تنافس بين “جهاز قطر للاستثمار” و”القابضة” (ADQ) أحد صناديق أبوظبي على شراء جزء من حصة “المصرية للاتصالات” في شركة “فودافون مصر”.

تعمل في مصر 4 شركات لخدمات الهاتف المحمول، هي “المصرية للاتصالات” الحكومية، و”فودافون مصر” التابعة لمجموعة فودافون البريطانية وتملك “المصرية للاتصالات” حصة 45% منها، و”أورنج مصر ” التابعة لمجموعة أورنج الفرنسية، و”اتصالات مصر” التابعة لاتصالات الإماراتية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار