• logo ads 2

105 جنيهات للمستهلك.. أسعار البيض ترتفع بالأسواق المحلية

استمع للمقال

واصلت أسعار البيض بنوعيه الأبيض و الأحمر فى الارتفاع، بمستهل تعاملات اليوم الخميس 6 إبريل 2023، فى الأسواق المحلية، بينما حافظت أسعار البيض البلدى عند نفس مستويات الأسبوع الماضى، إذ سجل سعر طبق البيض الأبيض ارتفاعا، مسجلا 97 جنيهًا بالمزرعة، مقابل 95 أمس.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن.

 

أسعار البيض اليوم بالسوق المصرى:

 

ارتفع سعر البيض الأبيض الأبيض اليوم بالمزرعة عند 97 جنيه ليصل إلى المستهلك عند 105 جنيهات.

 

سجل سعر البيض الأحمر ارتفاعا اليوم بالمزرعة إلى 98 جنيهات بالمزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 107 جنيهات.

 

واستقر سعر كرتونة البيض البلدى اليوم إلى 104 جنيهات ليصل إلى المستهلك بنحو 110 جنيهات.

 

أسعار البيض اليوم الخميس:

 

ودفعت أزمة نقص الأعلاف خلال الفترة الماضية، بسبب مشكلة تكدس البضائع بالموانئ مع نقص الدولار وتطبيق نظام الاعتمادات المستندية، بعض مزارع الدواجن إلى إعدام كميات من الكتاكيت، وهو ما أثار جدلا واسعا دفع الحكومة للسعي لتوفير حلول سريعة للأزمة.

 

قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن ندرة الإفراجات عن مكونات الأعلاف (الصويا، والذرة)، أدت إلى خلق سوق سوداء يباع فيه طن العلف كمنتج نهائي بسعر يتجاوز الـ25 ألف جنيه، لافتا إلى أن السعر العادل لطن الأعلاف لا يتجاوز الـ14 ألف جنيه باعتبار الأسعار العالمية للذرة والصويا، وباحتساب سعر صرف الدولار على 31 جنيها.

 

نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن يشدد على ضرورة الإفراج عن شحنات الذرة والصويا لزيادة المعروض بالسوق المحلية

 

وأشار الزيني إلى أن سعر الذرة يسجل 20 ألف جنيه للطن، ويصل سعر طن الصويا إلى 36 ألفا، مشددا على ضرورة الإفراج عن شحنات الذرة والصويا لزيادة المعروض بالسوق المحلية، قائلا: «المنتجون مش لاقيين الذرة من الأساس حتى بالأسعار المرتفعة».

 

وذكر أن تكلفة إنتاج طبق البيض الواحد تتجاوز الـ120 جنيها، رغم أنها تباع بـ85 جنيها خلال تعاملات اليوم، بانخفاض 11 جنيها في الطبق خلال تعاملات اليوم فقط، مرجعا ذلك إلى آليات العرض والطلب خلال الفترة الحالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار