• logo ads 2

“نوسكو” تنقل مصفاة محطة الضبعة النووية

alx adv
استمع للمقال

أكد محمد مازن نديم المدير التنفيذي للشركة الوطنية لخدمات النقل “نوسكو” أن الشركة تمكنت من نقل مكونات مشروع تكرير البترول بمحافظة أسيوط ، بحراً من خلال إستقبال الطرود بميناء جرجوب بمحافظة مرسى مطروح ، مشيراً إلى أن وزن الطرود 700 طن .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار إلى أنه أول مرة يتم إستقبال مركب ضخمة تحمل مكونات مشروع قومى بميناء جرجوب تم من خلال نقل طرود محطة تكرير البترول .

فى نفس السياق، قال المدير التنفيذي للشركة الوطنية لخدمات النقل “نوسكو” إنه تم نقل مصفاة محطة الضبعة النووية على هامش إفتتاح رصيف محطة الطاقة النووية الجديد، الذى تم إنشاءه بهدف إستقبال مكونات المحطة .

وأكد أن الشركة تمتلك إمكانيات ضخمة لنقل المشروعات القومية تتضمن 100 سيارة نقل ثقيل ، بجانب 126 أكس هيدروليكي .

وكانت تمكنت الشركة الوطنية لخدمات النقل “نوسكو” من نقل مصفاة محطة الضبعة النووية خلال الشهر الماضى بحمولة 145 طن.

على صعيد متصل أكد أنه تم نقل محطة تقطير الغاز من داخل ورش القطامية التابعة لشركة بتروجيت الذي تولت تصنيع الإبراج ومصفاة إلى مجمع الغازات الطبيعية بالعامرية بمحافظة الإسكندرية.
وذكر إن الشركة قامت بنقل 2 برج ومصفاة برا ً من القطامية إلى ميناء الأدبية بمحافظة السويس بوزن يصل إلى 480 طن بطول 60 متر وقطر 8 متر.
وأشار إلى أنه تم التنسيق مع هيئة الإقتصادية لقناة السويس فى البداية بشأن دخول السفينة على الرصيف قبل وصول الشحنات لميناء الأدبية بمحافظة السويس.

وأضاف وذلك بهدف عدم دفع غرامات تأخير للسفينة التى ستنقل الإبراج ، الذى يتم تأجيرها بمبالغ طائلة لأنها ذات مواصفات خاصة.
وأشار إلى أن الشركة قامت بالتنسيق أيضاً مع ميناء الدخيلة بمحافظة الأسكندرية بهدف توفير رصيف للسفينة بعد وصولها من ميناء الأدبية ، لعدم حدوث تراكي خارج الميناء ، مشيرا إلى أنه تم نقلها إلى محطة تقطير الغاز فى العامرية بعد ذلك .

ولفت إلى أن الشركة استغرقت عام كامل بهدف دراسة آليات نقل أبراج تقطير الغاز ، بسبب مخاطر نقلهم عبر الطرق البرية ، مشيراً إلى أن الشركة تعاقدت مع مكتب إستشاري بهدف دراسة آليات نقل الإبراج.

وذكر أن « نوسكو» أول شركة قامت بتنفيذ النقل متعدد الوسائط منذ 20 سنه عندما تم نقل محطة الغاز الطبيعى فى بورسعيد ، بحمولة أبراج تصل إلى 380 طن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار