• logo ads 2

استقالة محمد ماهر من رئاسة مجلس إدارة برايم القابضة

alx adv
استمع للمقال

قالت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، إن رئيس مجلس الإدارة محمد ماهر تقدم باستقالته اعتبارًا من أمس الإثنين خلال جلسة عقدها المجلس.

اعلان البريد 19نوفمبر

أوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية ،اليوم الثلاثاء، أن شاهيناز نبيل فودة تقدمت كذلك باستقالتها من عضوية مجلس الإدارة.

وأوضحت أنه بذلك يصبح تشكيل مجلس الإدارة ولحين استكمال اختيار أعضاء مجلس جدد كالتالي: محمد عبدالمنعم عياد رئيس مجلس الإدارة- غير تنفيذي، وحسن سمير فريد نائب لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، وعضوية محمد علي محيي الدين.

 

الرقابة المالية تُقرر فحص موقف عمومية “برايم القابضة

 

وفى وقت سابق ، أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، بياناً فيما يخص الجمعية العامة العادية لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية .

وأوضحت الرقابة المالية، إنه في ضوء ما أسفر عن اجتماع الجمعية العامة العادية لبرايم القابضة وما تم من مناقشته واتخاذه من قرارات، فإن الهيئة ستقوم بفحص ودراسة موقف تلك الجمعية من حيث مدى سلامة وقانونية الإجراءات التي تمت أثناء انعقادها وصحة إثبات نسب حضور المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة.

كما ستبحث الرقابة المالية صحة التصويت على القرارات المتخذة فيها بناءً على تحقيقات سوق تجريها الهيئة مع كافة الأطراف ذات العلاقة بما فيهم مراقب الحسابات في ضوء المستندات التي سوف يتم تقديها للهيئة من مراقب الحسابات ومن الشركة، وذلك للوقوف حول الإجراء القانوني الواجب اتخاذه.

نتائج أعمال الشركة المالية

وتكبدت برايم خسائر بلغت 58.2 مليون جنيه خلال 2022، مقابل 56.32 مليون جنيه في 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 103.81 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 100.59 مليون جنيه في 2021.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال العام الماضي، قفزت خسائر الشركة إلى 148.16 مليون جنيه، مقابل 12.38 مليون في 2021.

 

يذكر أن برايم القابضة للاستثمارات المالية، سجلت صافي خسائر بلغ 48.34 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بقيمة 34.76 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 8.93 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 12.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار