• logo ads 2

السيسي: ما يحدث في السودان “شأن داخلي”.. ومصر مستعدة للوساطة حقنًا للدماء

alx adv
استمع للمقال

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي – خلال ترؤسه اجتماعًا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، مساء اليوم الإثنين – أن موقف مصر ثابت بشأن عدم التدخل في شؤون الدول، موضحا  إن القوات المصرية الموجودة في السودان هدفها التدريب فقط، وليس لدعم طرف على حساب طرف آخر، لافتًا إلى أن ما يجرى في السودان شأن داخلي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة إجراء مفاوضات في السودان لإنهاء الأزمة.

وتابع إنه كان هناك اتصال مع أمين عام الأمم المتحدة خلال الأيام الماضية، حيث وجهنا نداء لاستعادة الهدوء والجلوس على مائدة الحوار للأشقاء في السودان سواء الجيش السوداني أو الدعم السريع.

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته باجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن الاتصالات المكثفة بين مصر وقوات الدعم السريع والجيش السوداني تهدف إلى التأكيد على أهمية عناصرنا الموجودة في السودان، موضحا أن هذه العناصر المصرية كانت موجودة طبقا لبروتوكول بيننا وبين السودان.

 

وأكد الرئيس خلال الاجتماع، أن مصر لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى، وشدد على أن ما يحدث في السودان هو شأن داخلي.

 

وتابع أن أزمة السودان ليست عابرة والتسوية ستنجح في هذه الحالة، وقال: “نؤكد ضرورة أمن وسلامة قواتنِا في السودان”.

 

كما شددا على ضرورة إجراء مفاوضات فى السودان لإنهاء الأزمة، خلال كلمته باجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

 

وأضاف الرئيس السيسى قائلًأ: السياسة المصرية تتسم بالتوازن، ومستعدون للمساهمة فى استعادة استقرار السودان ، ومن المهم الجلوس على مائدة المفاوضات فى السودان “.

 

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر تواصل اتصالاتها لتأكيد أمن القوات المصرية بالسودان، خلال كلمته باجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

 

وأضاف الرئيس السيسى: “نأمل استعادة قواتنا من السودان في أسرع وقت”. وأوضح أن القوات المصرية المتواجدة في السودان بهدف التدريبات فقط وليست لدعم طرف على حساب طرف.

 

كما قال الرئيس إن مصر لا تتدخل أبدا في شئون الدول لأن التدخل لا يكون في مصلحة العلاقات، مشيرا إلى أن التاريخ يسجل كافة المواقف..

 

وأضاف الرئيس السيسى: “نسعى لإحداث حالة الهدوء واستعادة الاستقرار والأمن في السودان وهذا الدور الذي نقوم به، متابعا: “الاتصالات مستمرة مع الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لتشجيعَهُم على إيقاف إطلاق النار.”.

موضحا إن مصر مستعدة للوساطة بين الأطراف السودانية لحقن الدماء، خلال كلمته باجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف الرئيس السيسى: “إننا نكثف اتصالاتنا مع أشقائنا بالسودان وصولاً إلى وقف إطلاق النار”.

وتابع الرئيس السيسى: “نعمل على التفاوض من أجل الوصول إلى حل حيال هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن حقناً للدماء، والاتصالات لا تنتهي مع الأطراف السودانية لحقن الدماء في السودان واستعادة الاستقرار”

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار