• logo ads 2

صادرات مصر الزراعية تتجاوز 2.5 مليون طن هذا العام

استمع للمقال

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الصادرات الزراعية المصرية بلغت حوالي 2 مليون و 506 ألف طن من المنتجات الزراعية خلال الفترة من أول يناير حتى ابريل 2023 بزيادة قدرها 230 ألف طن “10%” عن نفس الفترة من العام الماضي وذلك وفقا لتقرير تلقاه من الدكتور احمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار التقرير إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل الطازج، البطاطا، رمان، ثوم، فراولة، فاصوليا، جوافة، حيث بلغ إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح مليون و ٣٠٢ ألف طن، بالإضافة إلي تصدير ٤٥٦ ألف طن من البطاطس الطازجة، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير ما يقرب من ١٨٩ ألف طن بصل، محتلا المركز الثالث في الصادرات، واحتلت الفاصوليا المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي ٤٨ ألف طن.

 

البطاطس تحتل المركز الخامس بإجمالى 48 ألف طن

 

في حين احتلت البطاطا المركز الخامس في الصادرات بإجمالي ٤٨ ألف طن، كما احتلت صادرات مصر من الفراولة المركز السادس بإجمالي كمية بلغت ٢٣ الف طن، واحتلت صادرات مصر من الثوم المركز السابع بإجمالي ١٢ الف طن، تليها في المركز الثامن الجوافة بإجمالي 7 الاف طن، بينما حصل الرمان على المركز التاسع في الصادرات بإجمالي كمية بلغت ٤٠٠٠ طن

 

وقال تقرير سابق للوزارة لمركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، إن عدد المنتجات والحاصلات الزراعية المصرية التي تصدر إلى الخارج بلغ نحو 406 منتجات يتم تصديرها إلى 160 من الأسواق العالمية.

 

وأشار التقرير إلى أن أهم الصادرات الزراعية المصرية هي الموالح، والبطاطس، والبصل الطازج، والعنب، والطماطم الطازجة، والبطاطا، والفراولة، والفاصوليا الطازجة والجوافة، والثوم، والمانجو، والبطيخ، والرمان.

 

إعداد دراسة تسويقية عن الحاصلات الزراعية في السوق الكردي

 

كشفت المستشار التجاري أميرة نبيل رئيس المكتب التجاري المصري بأربيل، إن المكتب قام بإعداد دراسة تسويقية عن الحاصلات الزراعية في السوق الكردي وسيتم موافاة المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بها.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بالتعاون مع المكتب بعنوان (أهم الفرص المتاحة للدخول إلى سوق كردستان العراق” كردستان).

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار