• logo ads 2

بزيادة 47 ألف طن.. الإفراج عن 256 ألف طن أعلاف”الذرة والصويا”

استمع للمقال

في إطار متابعة تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن الإفراج عن مستلزمات الانتاج، أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “القصير” أنه خلال الفترة من 7/4/2023 حتى 13/4/2023تم الإفراج عن 256 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 105 مليون دولار بزيادة 47 ألف طن عن الأسبوع الماضي.

وأضاف وزير الزراعة، أن الإفراج شمل 228 ألف طن من الذرة بحوالي 82 مليون دولار وحوالي 28 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 21 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 2 مليون دولار، ليكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 13 أبريل 2023) 4 مليون طن منهم 3 مليون طن ذرة، 1 مليون طن فول صويا وإضافات أعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 1.953مليار دولار.

 

الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا

وأكد “القصير” أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لاعلاف الدواجن وايضا حيوانات المزرعة، موضحًا أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي وبدعم من دولة رئيس مجلس الوزراء شخصياً للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الاعلاف من الموانئ المصرية لدعم هذه الصناعة.

 

توفير احتياجات السوق المحلية من الأعلاف والذرة الصفراء وفول الصويا

 

كان عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ لمتابعة موقف توفير احتياجات السوق المحلية من الأعلاف والذرة الصفراء وفول الصويا.

 

وخلال الاجتماع، عرض وزير الزراعة تقريرًا حول كميات الأعلاف المطلوبة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على الحاجة لتوفير كميات كافية تلبي احتياجات مزارع الدواجن، وتسمح بحدوث انخفاضات في أسعار الأعلاف، بما يدعم الإنتاج المحلي من الدواجن وبيض المائدة، ويحول دون ارتفاع أسعارها.

 

وتم التوافق، في ختام الاجتماع، على قيام القطاع المصرفي بإجراءات سريعة لتوفير موارد النقد الأجنبي اللازمة لزيادة كميات الأعلاف في السوق المحلية، وتسريع إجراءات الإفراج عن شحنات الذرة الصفراء وفول الصويا؛ من أجل الحفاظ على استمرارية دورات إنتاج الدواجن في المزارع، وتفادي أية انقطاعات في الإنتاج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار