• logo ads 2

المركزية لمكافحة الآفات تتابع المحاصيل الصيفية الذرة والقطن

استمع للمقال

تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تابعت الإدارة المركزية لمكافحة الآفات المحاصيل الصيفية الذرة والقطن خلال أيام عيد الفطر المبارك.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، أن المحاصيل الشتوية القمح والبنجر والفول لم تتأثر بالآفات المرضية والحشرية، مشيرًا إلى أنه على مدار الموسم كانت لجان المرور في حالة تواجد مع المزارعين للتعرف علي الإصابات ومكافحتها.

توفير المبيدات الأزمة

وقال أحمد رزق، أنه مع بداية الزراعات الشتوية بدأ مراجعه الآفات وتوفير المبيدات الأزمة خصوصا مبيدات دودة الحشد والقطن وخلال أجازة العيد تابعت لجان المرور بالمناطق الستة المرور علي الزراعات كما تم التأكيد علي مديري المكافحة بالمدريات، أهمية التواجد مع المزارعين لرصد أي اصابة في مهدها، كما قامت اللجان بالمرور علي محال المبيدات لضبط أي مخالفات.

كما استعدت الإدارة العامة القوارض للحملة بعد حصاد المحاصيل الشتوية ويتابع رجال الجراد المسح والمراقبة في المناطق المختلفة.

وأكد رئيس الادارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية أن الوضع مطمئن.

 

فى سياق متصل، أكد الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن الشون والصوامع بدأت في مباشرة أعمال استقبال محصول القمح أمس الاثنين وهو أول أيام بدء موسم الحصاد، موضحا أنه تم العمل فيها بشكل جزئي وسيتم فتحها بشكل كلي بداية من اليوم.

 

وأضاف خالد أبو شادي، فى تصريحات خاصة، أن اليوم الأول للتوريد تم توريد 564 طنا و171 كيلو من محصول القمح تحت إشراف اللجنة العليا لتوريد القمح التابعة للمحافظة واللجان المركزية.

فحص نسبة الشوائب

وأشار وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن هناك تنسيق بين مديريتي الزراعة والتموين، بالتعاون بين مديريتي التموين والزراعة والجهات المعنية لاستقبال القمح وفحصه للتأكد من سلامته وفحص نسبة الشوائب.

 

وكان قد وجه محافظ الغربية مديريتي الزراعة والتموين بتوعية المزارعين بتعليمات التوريد والاستلام لمحصول القمح هذا العام، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار