• logo ads 2

الأسهم الأمريكية.. مؤشرات وول ستريت ترتفع قبل قرار الفيدرالي بشأن الفائدة

alx adv
استمع للمقال

شهدت الأسهم الأمريكية حالة من الارتفاع ، اليوم الأربعاء بعد عمليات بيع في الجلسة السابقة، حيث ينتظر المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية قبل نتيجة اجتماع السياسة الفيدرالية في وقت لاحق من اليوم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وشهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية ارتفاعًا، حيث ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 42.11 نقطة أو 0.13% عند الفتح إلى 33726.64 نقطة.

وافتتح مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (.SPX) مرتفعا 2.67 نقطة أو 0.06% عند 4122.25 نقطة ، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب (.IXIC) 16.53 نقطة أو 0.14% إلى 12097.04 عند جرس الافتتاح.

 

 

بدأ مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي اجتماعًا للسياسة لمدة يومين صباح الثلاثاء قد ينتهي برفع سعر الفائدة ربع نقطة أخرى. السؤال الأكبر الذي يلوح في الأفق هو ما قد يشير إليه المسؤولون بشأن تشديد محتمل آخر في اجتماعهم في يونيو.

وتوقع بعض المشاركين في السوق أن يكون رفع سعر الفائدة المتوقع يوم الأربعاء هو الأخير في الدورة. سيؤدي ذلك إلى رفع النطاق المستهدف لسعرالفائدة الفيدرالية إلى 5.0% -5.25%، وهي المرة الأولى التي يتفوق فيها على علامة 5٪ منذ الفترة التي سبقت الأزمة المالية العالمية. لكن يمكن للرئيس جيروم باول تأكيد هذه الافتراضات أو الابتعاد عنها.

ارتفاع الأسهم الأوروبية قبيل قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة

 

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء، حيث أصبح المستثمرون متفائلين بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يشير إلى توقف مؤقت في دورة التشديد التي استمرت 14 شهرًا بعد رفع أسعار الفائدة للمرة الأخيرة في وقت لاحق من اليوم.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2% بحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش بعد عمليات بيع حادة في الجلسة السابقة.

وكان الأسهم الأوروبية للنفط والغاز في مقدمة الرابحين على المؤشر ، حيث ارتفع بنسبة 0.6%، مستردًا بعض خسائره التي تكبدها يوم الثلاثاء. وانخفضت أسهم السيارات بنسبة 0.8%.

 

 

ويتوقع المستثمرون أن يواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي رفعه بمقدار ربع نقطة مئوية في نهاية اجتماع السياسة الأخير الذي يستمر يومين.

ومن المقرر أن يصدر البيان الساعة الثانية بعد الظهربتوقيت شرق الولايات المتحدة (18:00 بتوقيت جرينتش) ، ومن المقرر أن يتحدث الرئيس جيروم باول إلى الصحفيين بعد نصف ساعة.

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن البنوك تقوم بحدة بإغلاق صنابير الائتمان ، مما يجعل حجة البنك المركزي الأوروبي لرفع أصغر يوم الخميس.

قفزت الأسهم في يونكريديت الإيطالية بنسبة 5% حيث رفع البنك أهدافه المالية للعام بعد أن أعلن عن أرباح الربع الأول أقوى من المتوقع.

وانخفض سهم سيجنيفي، أكبر صانع للإضاءة في العالم ، بنسبة 7.0% على خلفية عدم توقعات أرباح الربع الأول الأساسية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار