• logo ads 2

أنا الوطن| سامح الترجمان: «az-Gold» للإدخار وليس للمضاربة.. ويدعم تنظيم سوق الذهب

قال سامح الترجمان الرئيس التنفيذي لشركة إيفولف القابضة للاستثمار، إن إطلاق «az-Gold» في مصر يعد بداية موفقة لإطلاق العديد من  الأدوات المالية الجديدة في سوق المال المصرية خلال الفترة القادمة.

وأشار الترجمان -فى تصريحات لبرنامج “أنا الوطن” على فضائية “الحدث اليوم ” – إلى أن تلك الأدوات المالية الجديدة ستساهم فى  دخول مستثمرين جدد لدى شركات السمسرة وسوق المال، من بينهم شريحة جيدة من صغار المستثمرين لديهم القدرة على الاستثمار في هذا النوع من الصناديق.

وتابع أن الطلب تضاعف على السبائك والجنيهات الذهبية في مصر إلى 7 أطنان خلال الربع الأول من العام الحالي، مدفوعاً بإقبال المواطنين على الاستثمار بالمعدن الأصفر بغرض الادخار والتحوّط من التضخم، وفقاً لمجلس الذهب العالمي.

وأكد أن  «az-Gold»  هو  أول صندوق متخصص في الاستثمار في الذهب بمصر يصدر عن جهة مستقلة تحت إشراف هيئة  الرقابة المالية ، ويهدف الصندوق للإدخار وليس للمضاربة  وبالتالى سيساهم فى إدخال ثقافة مالية جديدة  للسوق المصرى ، كما أن الاكتتاب فيه متاح للأفراد والمؤسسات وهو خير دليل على مصداقية الحكومة المصرية فى دعمها  القطاع الخاص

وتوقع أن تكون  الأدوات التى تصدرها الرقابة المالية  ومنها صندوق  «az-Gold»  ذات  أثر إيجابى فى تنظيم سوق الذهب

مشيرا الى أن  التوسع فى برنامج الخصصة وتشجيع القطاع الخاص وتنفيذ قرارات الأعلى للاستثمار ستكون ذات مردود ايجابى على أداء البورصة المصرية التى طالما كانت قبلة المستثمرين الأجانب منذ  بداية الألفية .

 

هذا وانطلق الأحد الماضى  الاكتتاب في أول صندوق متخصص في الاستثمار في الذهب بمصر يحمل اسم «az-Gold» ومن المقرر أن يتم الاكتتاب فيه حتى 20 يوليو المقبل، ويدير الصندوق شركة ازيموت مصر لإدارة الصناديق والمحافظ، بحد أدنى 100 وثيقة بسعر 10 جنيهات في الاكتتاب الأولي. ويُمكن استرداد الاستثمار في الصندوق على شكل ذهب أو نقود.

 

ويستهدف الصندوق جمع 10 ملايين جنيه من أول إصدار له عبر طرح مليون وثيقة بقيمة 10 جنيه (0.3 دولار). وسيتاح شراء وثائق الصندوق لجميع المستثمرين سواء مؤسسات وأفراد، مصريين وأجانب، والصندوق غير مدرج في البورصة وسيتم التعامل على الوثائق من خلال جهات تلقي الاكتتاب المنشورة تفاصيلها على موقع أزيموت.

 

ويتم التعاقد على شراء الوثائق من خلال الجهات المعنية المخصصة لذلك وعددها 10 شركات متخصصة في عمليات تداول الأوراق المالية وإدارة المحافظ والصناديق، على رأس تلك الجهات، شركة أزيموت مصر مديرة الصندوق، نعيم للوساطة، مباشر للتداول، جلوبال إنفست، ثاندر، عربية أون لاين، شركة بريمير لتداول الأوراق المالية، شركة ثري واي لتداول الأوراق المالية، الأهلي فاروس، اسطول لتداول الأوراق المالية.

 

ويأتي إطلاق صندوق «az-Gold» في وقت يتزايد فيه الإقبال على الذهب كملاذ آمن في ظل عدم اليقين حول إمكانية تراجع قيمة العملة المحلية أكثر في مصر، وهو ما تسبب في قفزات في أسعار الذهب بالسوق المحلية خلال الفترة الماضية.

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار