• logo ads 2

تراجع طفيف فى أسعار الذهب بمستهل تعاملات 28 مايو 2023

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الأحد  28 مايو 2023 في السوق والصاغة تراجعا ملحوظا، يأتي ذلك تزامنا مع قرار إعفاء الذهب من الجمارك للقادمين من الخارج، ومع تغير سعر الدولار، حيث سجل سعر شراء الدولار داخل البنك المركزي المصري نحو 30.8380 جنيه للشراء، 30.9357 للبيع. ،وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر2360 جنيها ،وسجل سعر أوقية الذهب 1946 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

جاء ذلك بعد ارتفاع طفيف أمس جاء بعد هبوط كبير إذ تراجع سعر الجرام من العيار الأشهر في مصر وهو عيار 21 بقوة بعدما تخطى 2800 جنيه في وقت سابق.

 

ويبحث عدد كبير من المصريين عن أسعار الذهب اليوم، حيث تراجعت الأسعار بعدما سجلت مستويات قياسية، ويبحث الكثيرون بكثرة عن سعر جرام الذهب عيار 21 في محلات الصاغة كونه الأكثر انتشارا.

 

شعبة الذهب كانت قد توقعت تراجع عيار 21 إلى 2100 جنيه خلال الأيام القليلة المقبلة، بالتزامن مع مقترحات الشعبة الجديدة لضبط سوق الذهب، والتي كان من أبرزها رفع الجمارك من الذهب حتى 150 جراما.

أسعار الذهب فى مصر

يشار إلى أنه يضاف إلى أسعار الذهب في المتوسط ما يتراوح بين 60 و180 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة.

وتصدرت أسعار الذهب في مصر، محرك البحث “جوجل” ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد الإقبال على المعدن الأصفر من قبل المستثمرين والمواطنين.

وتراجعت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية على خلفية استقرار سعر صرف الدولار وفتح استيراد الذهب دون جمارك للمصريين العائدين من الخارج،الذي قررته الحكومة فى بداية مايو الجاري.

 

أسعار الذهب

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك.

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم ،والتى جاءت كالتالي،

عيار 21 سجل 2360 جنيهًا.

عيار 24 سجل 2697 جنيها.

عيار 18 سجل 2023 جنيهًا.

الجنيه الذهب 18880 جنيهًا.

عيار 14 سجل 1473 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب 1946 دولار.

 

الوزراء” يوافق على إعفاء واردات الذهب من الجمارك

يذكر أن مجلس الوزراء وافق الايام الماضية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

كما نص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

 

وتأتي هذه الموافقة في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.

أوزان خفيفة لتحريك مبيعات المشغولات الذهبية

يذكر أن عدد من تجار الذهب والمشغولات الثمينة وجهوا نصائح للمواطنين المقبلين على شراء المشغولات الذهبية للأفراح والخطوبة، بشراء الأوزان الخفيفة التي تمكنهم من شراء مجموعة متنوعة أو عدة قطع فى الشبكة بأوزان خفيفة، خاصة أن المحلات حاليا توفر جميع الأوزان والبدائل المختلفة لتشجيع المستهلكين على الشراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار