• logo ads 2

«لوتس للتنمية» تستهدف التوسع في تصدير السكر وإنشاء مزرعة جديدة بالوادي الجديد

alx adv
استمع للمقال

قال أيمن العبد، العضو المنتدب لشركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، إن الشركة تستهدف خلال عام ونصف الانتقال إلى السوق الرئيسي بالبورصة المصرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتابع ، إن الشركة تستهدف افتتاح مزرعة جديدة في الوادي الجديد بمساحة تصل إلى 3 آلاف فدان منهم، لافتاً إلى تخصص حوالي 1500 فدان محاصيل مخصصة للتصدير.

واوضح على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بالتزامن مع بدأ التداول على سهم الشركة ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أن الشركة تعاقدت على حوالي 115 ألف طن للتوريد خلال الفترة المقبلة.

 

ونوه إلى أن طاقة مصنع النوبارية تصل إلى مليون و 200 ألف طن، قائلا إنها تعمل مع البورصة السلعية .

أوضح أن الشركة قامت بتصدير أعلاف لدولة الأردن خلال العام الماضي، مشيرا إلى تخصيص حوالي 10% من الإنتاج للتصدير خلال العام المقبل.

وقال إن الشركة تضخ حوالي 250 مليون جنيه في مزرعة رقية، واستكمل أن الشركة تستهدف خلال عام ونصف الانتقال إلى السوق الرئيسي بالبورصة المصرية.

أضاف أن الشركة تستهدف خلال 5 سنوات التوسع في مزارعها في مناطق جديدة بالإضافة إلى التوسع في تصدير تفل بنجر السكر و المولاس.

تابع أن الشركة تعتبر اكبر مورد لبنجر السوق في القطاع الخاص، مشيرا إلى أن الشركة تعمل أيضا في زراعة الأعلاف والذرة والحبوب والقمح

تستعد شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، اليوم الأربعاء للدخول لتداول سهمها في البورصة المصرية رسميًا كورقة مالية مدرجة في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن مؤشر EGX70.

الجدير بالذكر أنه سيتم تسكين الشركة بقطاع «أغذية ومشروبات وتبغ».

وأقرت لجنة قيد الأوراق المالية بـ البورصة، بجلستها المنعقدة في نوفمبر 2022، القيد المؤقت لأسهم شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، برأس مال مصدر قدره 56 مليون جنيه موزعا على 560 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 قروش للسهم الواحد ممثلة في 3 إصدارات بجدول قيد الأوراق المالية المصرية (أسهم) بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار