• logo ads 2

عملاق مصرفي أوروبي جديد.. “يو بي إس” يكمل استحواذه على “كريدي سويس”

تمثل الخطوة نهاية لأشهر قليلة محفوفة بالمخاطر بالنسبة للصناعة

alx adv
استمع للمقال

بعد كثير من المفاوضات، تكتمل غدا الإثنين عملية استحواذ بنك “يو بي إس” على المجموعة المصرفية “كريدي سويس”، وذلك وفقا لمذكرة أرسلها أولريش كورنر، الرئيس التنفيذي لـ”كريدي سويس” للموظفين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “كورنر” في المذكرة التي وُزعت على الموظفين، “بينما يُنهي يوم الإثنين هذا الفصل من تاريخنا؛ فإنَّه أيضاً بداية لمستقبل جديد ومثير.. سيكون الإثنين يوماً تاريخياً لمصرفنا ولحظة محورية بالنسبة لبنك (يو بي إس)، ولسويسرا، ولصناعة الخدمات المالية بأكملها”.

ويتوقع أن يؤدي استحواذ “يو بي إس” على المجموعة العملاقة “كريدي سويس” إلى إنشاء عملاق مصرفي أوروبي جديد، وبنفس الوقت يمثل ذلك نهاية لأشهر قليلة محفوفة بالمخاطر بالنسبة للصناعة، كافح خلالها المقرض السويسري المحاصر بالمشكلات من أجل البقاء لكن دون جدوى.

وأوضح “كورنر” في مذكرته حول الاستحواذ على “كريدي سويس” أنَّه يدرك أنَّ العديد من الأسئلة عن كيفية تأثير هذه الصفقة على الموظفين في “كريدي سويس” ما تزال قائمة، مضيفا: “الإغلاق القانوني يوم الإثنين هو الخطوة المهمة التالية بينما نعمل على تزويدكم بالإجابات التي تحتاجونها في أسرع وقت ممكن”.

رفض المتحدثون الرسميون باسم “كريدي سويس” و”يو بي إس” التعليق على المذكرة، التي نشرتها “بلومبيرج”.

وقال رئيس مجلس إدارة “يو بي إس غروب” (UBS Group)، كولم كيليهير، سابقا إن دمج أعمال “كريدي سويس جروب” سيستغرق من ثلاث إلى أربع سنوات، باستبعاد إنهاء قطاع بنوك الاستثمار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار