• logo ads 2

«التموين» تتعاقد على 18 ألف طن زيت خام

alx adv
استمع للمقال

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية 18 ألف طن زيت خام صب مستورد منها كمية 6 آلاف طن زيت عباد خام و12 ألف طن زيت صويا خام.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية

 

استيراد 1500 طن زيت عباد
وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية أعلنت عن ممارسة رقم 3 لسنة ٢٠٢٤/٢٠٢٣ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ( 1000 طن زيت صويا، 500 طن زيت عباد).

وأكدت الهيئة العامة للسلع التموينية أنه يتم تقدم العروض لكامل الكمية أو جزء منها، على أن يتم التسليم خلال الفترة من 10 يوليو إلى 10 أغسطس ٢٠٢٣.

وأشارت إلى أن جلسة فض المظاريف والبت فيها اليوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو 2023، موضحة ان باقي الشروط والمواصفات بكراسة الشروط والمواصفات المتاحة بهيئة السلع التموينية.

 

صرف السلع التموينية

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدًا، صرف مقررات شهر يونيو لصالح 64 مليون مواطن مقيدين علي 23 مليون بطاقة بالإضافة إلى المستفيدين من المنحة الاجتماعية الاستثنائية البالغ عددهم 36 مليون مواطن من الفئات الأولى بالرعاية وذلك عبر 40 منفذ علي مستوي الجمهورية.

ثبات أسعار السلع التموينية

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ثبات أسعار السلع التموينية على البطاقات للشهر الجديد، حيث تم توفير 31 صنفا أساسيا ضمن احتياجات المواطنين بالمنافذ، لافتًا إلي أن هناك توجيهات لشركتي الجملة (العامة والمصرية) بمتابعة توافر السلع بصورة مستمرة.

وأشار الوزير إلي أن قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريا تبلغ 4 مليارات جنيه، بالإضافة إلى 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي.

 

وأوضح أن هناك متابعة مستمرة من جانب الوزارة على منافذ السلع التموينية من البقاليين ومشروع جمعيتي، ومطابقة السلع التي تم صرفها من مخازن شركات الجملة وما يتم توفيره لا صحاب البطاقات طبقا الاستعاضة الخاصة لكل تاجر وذلك قبل بداية صرف مقررات الشهر لتمكين المواطنين من صرف السلع دون أى شكاوى.

وتقوم وزارة التموين بصرف الاستعاضة السلعية الأولي والتي تمثل 25٪ من قيمة الربط الربط التأميني كل تاجر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار