• logo ads 2

بعد ارتفاعها أمس.. هبوط أسعار النفط العالمية

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار النفط بعد ارتفاعها بالأمس الاربعاء فسجل سعر نفط برنت نحو 76.87 دولار للبرميل، اي بنسبة انخفاض وصلت 0.32%.

اعلان البريد 19نوفمبر

كما انخفضت أسعار نفط غرب تكساس ليصل سعره إلى 72.28 دولار للبرميل، اي بنسبة انخفاص وصلت 0.32%.
بينما ارتفع بالأمس سعر غرب تكساس إلى 71.69 دولار للبرميل، بنسبة ارتفاع 0.67%بعد انخفاضه بالأمس .

‏ وخفض عدد من البنوك الكبرى التوقعات بشأن نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين لعام 2023، بعد أن أظهرت بيانات شهر مايو الماضي والتي نشرت الأسبوع الماضي أن التعافي بعد جائحة كوفيد في ثاني أكبر اقتصاد في العالم يواجه عثرات.

وقالت مصادر لرويترز إن الصين ستطرح المزيد من الدعم التحفيزي لاقتصادها المتباطئ هذ العام، لكن المخاوف بشأن الديون وهروب رؤوس الأموال ستبقي على التدابير التي تهدف إلى دعم الطلب الضعيف في القطاعين الاستهلاكي والخاص.

ومع ذلك ارتفع معدل استهلاك المصافي في الصين في مايو إلى ثاني أعلى مستوى على الإطلاق مما ساعد على تعزيز مكاسب الأسبوع الماضي. وقلصت شركات الطاقة الأمريكية عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة للأسبوع السابع على التوالي للمرة الأولى منذ يوليو 2020.

وكانت أوبك بلس خفضت إنتاج النفط مطلع شهر يونيه بعد اجتماعها في فيينا في الثالث والرابع من الشهر الجاري، وأعلنت المملكة العربية السعودية عن إجراء خفض كبير في إنتاجها من النفط الخام ويبلغ 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية العام المقبل كإجراء احترازي، وذلك في أعقاب صدور قرار تحالف النفط أوبك بلس بخفض الإنتاج بواقع 1.4 مليون برميل يوميا اعتبارا من يناير 2024 وحتى نهاية العام نفسه.

قالت وزارة الطاقة السعودية إن إنتاج البلاد سينخفض إلى تسعة ملايين برميل يوميا في يوليو من نحو عشرة ملايين برميل يوميا في مايو وهو أكبر انخفاض في سنوات.

خلال شهر مضى، أعلن نائب رئيس وزراء العراق لشؤون الطاقة، وزير النفط حيان عبد الغنى عن الاتفاق على مساهمة شركة “آرامكو” السعودية باستثمار وتطوير حقل “عكاز” الغازي والوصول لطاقة 400 مليون قدم مكعبة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار