• logo ads 2

قبل اجتماع المركزى المصرى بساعات.. 3 بنوك عالمية ترفع أسعار الفائدة   

alx adv
استمع للمقال

قررت لجان السياسات النقدية بـ 3 بنوك عالمية، اليوم الخميس،  رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض وذلك بهدف مواجهة جماع التضخم المرتفعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

حيث رفع البنك المركزي النرويجي سعر سياسته الرئيسية بمقدار 50 نقطة أساس إلى أعلى مستوى في 15 عامًا عند 3.75% اليوم الخميس في محاولة لكبح التضخم، مضيفًا إنه يهدف إلى زيادة أخرى في أغسطس ، وتوقع أن يرتفع السعر إلى 4.25% خلال الخريف.

وقال محافظ بنك النرويج إيدا وولدن باش في بيان «إذا لم نرفع سعر الفائدة فقد تستمر الأسعار والأجور في الارتفاع بسرعة ويترسخ التضخم».

البنك المركزي السويسري رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة

وفى ذات السياق، قرر البنك المركزي السويسري رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس اليوم الخميس، حيث واصل البنك المركزي حملته لكبح التضخم العنيد وترك الباب مفتوحًا لمزيد من التشديد.

ورفع البنك المركزي السويسري سعر سياسته والمعدل الذي يفرضه على الودائع تحت الطلب إلى 1.75% من مستوى 1.5% المحدد في مارس، وهي خامس زيادة على التوالي منذ أن بدأ البنك دورة التشديد العام الماضي.

 

وعلى صعيد متصل، قرر البنك المركزي التركي، رفع أسعار الفائدة بمقدار 650 نقطة أساس (6.5%) إلى مستويات الـ15%، وهو أقل من التوقعات البالغة 20%.

وقدم البنك المركزي التركي زيادة كبيرة في أسعار الفائدة، مما يشير إلى تحول نحو سياسات اقتصادية أكثر تقليدية لمواجهة التضخم المرتفع. جدير بالذكر، أن ذلك القرار يمثل أول زيادة في سعر الفائدة منذ 27 شهرًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار