• logo ads 2

«الأورمان» تُوزع 10 آلاف كيلو لحوم أضاحى فى 65 قرية بقنا

alx adv
استمع للمقال

انتهت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى من توزيع عدد 10 آلاف كيلو لحوم بلدى تم ذبحهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك داخل مجزر الجزيرية بمركز قنا، ومجزر الوقف بمركز الوقف، ومجزر قوص بمركز قوص المدينة وتحت اشراف الطب البيطرى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا، على استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

 

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، رئيس جمعية الأورمان، في بيان صحفي، اليوم، أنه فور انتهاء مرحلة الذبح تم البدء فى مرحلة التعبئة ثم التوزيع حيث انتهت من توزيع اللحوم على الاسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم بقرى ونجوع محافظة قنا.

 

وعرض شعبان، الخطة حيث تم التوزيع في قرى القارة، والسليمات ونجع مريعز، و المحارزة، والشرقي سمهود، و العضاضية، مركز ابوتشت، و قريتي فاو بحرى، و الصعايدة مركز دشنا، وقرى خارفه و العسيرات و الدهسة، و حاجر الدهسة، و العركي مركز فرشوط، وقرى بهجورة و الصماصمة، وأولاد نجم ، وهو ، و الهيشة البحرية، وعزبة دنقل، و الحلفاية قبلى، والرئيسية، و الشاورية، و النجاحية، والخضيرات، مركز نجع حمادي، وقرية المراشدة مركز الوقف، وقرى الترامسة، و دندرة، و الطويرات، و الحميدات مركز قنا، وقرى بئر عنبر، ونجع العكرمي، ونجع الحجيري، مركز قفط، و قريتي دراو، و قرقطان مركز نقادة، وقرى جراجوس، و المعري، و حجازة بحرى، وحجازه قبلى والخرانقه والحمر والجعافره مركز قوص.

 

وأضاف رئيس جمعية الأورمان، أن الجمعية أيضأ انتهت من ذبح أضاحيها عصر يوم السبت، بتوقيت البلاد المستوردة ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها الى مصر، وتوزيعها على شرائح غير القادرين، بالتعاون مع 5500 جمعية اهلية صغيرة، بحضور وفد جمعية الأورمان وعدد من الأطباء البيطريين، يأتي ذلك ضمن مشروع “صك الأضحية” الذى تطلقه الجمعية.

 

وأشار شعبان، إلى أن الجمعية تحرص على أن تتم جميع المراحل التى تمر بها لحوم الأضاحى منذ اختيار الماشية إلى وصول اللحوم إلى مستحقيها إلي أن تتم كل هذه المراحل وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار