• logo ads 2

محمد الخياط: بيع 2.4 مليون شهادة خفض انبعاثات كربون من محطات الرياح

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن مصر شهدت نقلة كبرى في المشروعات المتجددة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية خلال الأعوام القليلة الماضية، الى جانب ثراء مصر بالموارد الطبيعية سيُمكّنها من تحقيق هدف 42% من مشاركة مصادر الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بحلول عام 2035.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكشف محمد الخياط لـ “عالم المال”، أنه تم بيع عدد 2.4 مليون شهادة خفض انبعاثات الكربون من محطات الرياح التابعة للهيئة، موضحا أن القطاع الخاص يلعب دورا كبيرا في المساهمة في رفع مشاركة مشروعات الطاقة المتجددة، ولعل أبرز مثال على ذلك، مجمع بنبان للطاقة الشمسية 1465 ميجاوات، باستثمارات أجنبية مباشرة تزيد عن 2 مليار دولار.

 

أضاف الخياط، أن مجمع بنبان في أسوان حصل على 3 جوائز دولية وهو ما يؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح لتقديم منتج يمكن الاعتماد عليه ويفتح افاق فرص استثمارية واعدة توفر فرص عمل خضراء واستثمار مستدام واعد .

 

كما أوضح أن مجمع بنبان لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ساهم فى توفير حوالى 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث يعد مجمع بنبان للطاقة الشمسية أكبر مجمع محطات لتوليد الكهرباء في العالم حيث يهدف المشروع إلى زيادة الطاقة النظيفة المنتجة، فضلاً عن توفير الاحتياجات من الطاقة الكهربائية.

 

وأضاف أن مجمع خليج السويس لطاقة الرياح بإجمالي قدرات تتجاوز ثلاثة آلاف ميجاوات، حال انتهاء التركيبات، وتم ذلك من خلال وضع الأطر التشريعية المناسبة مقرونة بحوافز جاذبة للاستثمار .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار