• logo ads 2

«كيرمينا جولد»: الحروب سبب رئيسي في اشتعال سعر الذهب (حوار)

alx adv
استمع للمقال

قال مارك ممدوح عبدالله، العضو المنتدب لشركة كيرمينا جولد لتصنيع الذهب والمجوهرات، أن الشركة تأسست من 40 عامًا لتعمل في مجال الذهب والمصوغات بالسوق المصري، وخلال هذه المسيرة نجحنا في الحصول علي مكانة جيدة في السوق المصرية من خلالها استطعنا أن ننافس في الصناعة بشكل قوي ونجحنا في منافسة الذهب المستورد بكفاءة عالية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وإلى نص الحوار..

 

ما السبب وراء جنون أسعار الذهب في الفترة الأخيرة؟

الأحوال العامة والاقتصادية من بينها الحروب سبب رئيسي في ارتفاع سعر الذهب في السوق المحلي، وهو أيضا سبب رئيسي في تذبذب سعر الذهب بشكل يومي ما بين الارتفاع والانخفاض بشكل عام سعر الذهب المحلي يتأثر بجميع الأحداث سواء علي المستوي المحلي أو المستوي العالمي.

هل يوجد لديكم منافذ تصدير إلى الخارج؟

نقوم بالتصدير لـ 5 دول من بينها الإمارات والسعودية ونستهدف خلال 2024 أن نقوم بالتصدير إلى 5 دول أخري ضمن استراتيجية العمل خلال العام المقبل.

هل يُقبل المستهلك على المشغولات الذهبية أم السبائك؟

لا نعمل في مجال السبائك في السوق المحلي ، ولكن يوجد لدينا إقبال هائل على شراء المشغولات الذهبية، ومن المتعارف عليه أن الذهب زينة وخزينة، والسبائك والجنيهات الذهبية يقبل علي شرائها المواطنين من أجل الاستثمار أو التخزين لكن المشغولات يتم الاقبال عليها نظرا لاستخدامها للزينة فالمشغول للزينة والاستثمار معًا.

مارك ممدوح عبد الله
مارك ممدوح عبد الله

كيف تأثرت حركة البيع في السوق المحلي بمبادرة الاعفاءات الجمركية الصادرة من وزارة التموين؟

لولا مجهودات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والموافقة علي إصدار قرار بشأن الاعفاءات الجمركية علي الذهب لتوقفت حركة التصدير الي الخارج، حيث ساهم هذا القرار في القضاء علي العديد من إعاقات التصدير أيضا.

من أين جاءت لكم فكرة تصميم شال ذهب يحمل صورة الرئيس السيسي؟

نحن دائما نفكر خارج الصندوق وجميع مشغولاتنا تتميز بأنها فريدة من نوعها ومميزة، دائما ما نقدم أفكارًا جديدة للعميل في السوق المحلي، ويصل حجم شال الرئيس السيسي إلى 750 جرام من الذهب الخالص ويصل سعره إلى أكثر من مليوني جنيه، أول مرة في العالم يتم تصميم هذا الشال الذي يحمل صورة الرئيس السيسي وعلم فلسطين وعلم مصر أيضا ومن خلال نستهدف دعم القضية الفلسطينية ، ويجد لدينا أيضا العديد من التصميمات التي ننفرد بها من بينه الحزام الذهب العريض الذي يتميز بعدة أشكال مختلفة.

مارك ممدوح عبد الله
مارك ممدوح عبد الله

هل يوجد لديكم ذهب عيار 14؟

لا نعمل في عيار 14 نهائيًا والأوزا لدينا تبدأ من 1 جرام حتي كيلو ذهب كامل، ويوجد لدينا قلادات تصل إلي كيلو كيلو إلا ربع، ونقوم بتوفير المنتج لدينا لجميع المستهلكين من مختلف المستويات الاجتماعية.

هل توفر الشركة خدمات التوزيع الأون لاين كما هو منتشر من قبل الشركات الأخري؟

لا، لا يوجد لدينا بيع أون لاين بشكل نهائي نحن نقوم بالتوزيع علي محلات الجملة في مختلف محافظات الجمهورية ولدينا فروع في العديد من المحافظات.

ماذا عن أسعار المصنعية لديكم؟

المصنعية تبدأ من سعر 100 جنيه ويعتمد سعر المصنعية في الأساس على الشغل الذي تم تنفيذه على الذهب وهنالك شغل إيطالي وشغل عماني لكل نوع مصنعيته الخاصة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار