• logo ads 2

“أطلس” للاستثمار تجمد تنفيذ مشروع عقاري على أرض تابعة بالشيخ زايد

alx adv
استمع للمقال

قررت شركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، تجميد وإيقاف السير في إجراءات تنفيذ التعاقد مع الشركة المصرية العربية للتعمير- مطور عقاري- لتطوير الأرض المملوكة للشركة الواقعة غرب طريق مصر إسكندرية الصحراوي بمدينة الشيخ زايد الجديدة، يهدف إقامة مشروع عمراني.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان للبورصة المصرية،اليوم الاثنين، أن القرار بسبب قيام المساهم محمود حين جاب الله بتقديم شكوى للرقابة المالية بطلب وقت تنفيذ قرار عمومية الشركة الخاص بالموافقة على مذكرة التفاهم المبرمة مع المصرية العربية للتعمير الخاصة بالمشروع.

وتابعت “وبناءً على الشكوى المقدمة تقرر تجميد تنفيذ التعاقد حتى لايترتب على الشركة أي التزامات أو تعويضات للمطور العقاري في حال قرار الرقابة إيقاف تنفيذ التعاقد المبرم معها”.

وكانت أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، وقعت مذكرة تفاهم مع  المصرية العربية للتعمير، لإقامة مشروع عقاري على قطعة أرض مملوكة لها بالكيلو 43 طريق مصر إسكندرية الصحراوي – الشيخ زايد، والبالغة مساحتها 51566 متراً مربعاً تقريباً.

وتضمن الاتفاق المجمد، التزام المطور العقاري بسداد كامل التكاليف الإنشائية للمشروع، وذلك مقابل نسبة من إجمالي المبيعات قدرها 37% كحصة للشركة، ونسبة 63% للمطور العقاري، على أن يتم للانتهاء من المشروع خلال 6 سنوات، بينما تقدر الفترة الزمنية للتدفقات النقدية المتوقعة بنحو 9 سنوات.

نتائج اعمال الشركة المالية

يشار إلى أن أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، حققت خسائر بلغت 974.24 ألف جنيه خلال 2022، مقابل خسائر بلغت 4.29 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 20.87 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 14.15 مليون جنيه في 2021.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، حققت الشركة المستقلة خسائر بلغت 957.94 ألف جنيه خلال 2022، مقابل 3.69 مليون جنيه خسائر بالفترة المقارنة من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار