• logo ads 2

«أوراسكوم القابضة» توافق على عقد قرض مع شركة شقيقة

alx adv
استمع للمقال

وافق مجلس إدارة اوراسكوم المالية القابضة  على شروط  وأحكام  عقد قرض المساهم المزمع إبرامه مع شركة سيمبل للحلول والتكنولوجيا المالية ” شركة شقيقة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشارت الشركة خلال بيان لبورصة مصر اليوم، إلى أنه لم يتم تحديد قيمة القرض وسوف يتم الإعلان عنه حال تحديد القيمة.

البورصة تنفذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم «أوراسكوم للتنمية»

سبق و أعلنت البورصة المصرية، عن تنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير على أسهم شركة أوراسكوم للتنمية مصر.

وقالت البورصة في بيان، إن الجلسة  شهدت تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم أوراسكوم للتنمية المصدرة لعدد 15.501 مليون سهم بقيمة 170.514 مليون جنيه.

وفي وقت سابق ،أصدرت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، بيانًا توضيحيًا بشأن تصريحات رجل الأعمال المصري سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، بشأن بدء مفاوضات للاستثمار في قطاع السياحة بالسعودية.

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل لبورصة مصر، إن تلك المفاوضات ليست لها علاقة بالشركة وأنها ليست طرفًا في أي مفاوضات متعلقة بذلك الشأن.

نتائج أعمال الشركة المالية

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة أوراسكوم المالية القابضة، عن الربع الأول من العام الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 27.77%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنها سجلت صافي ربح بلغ 19.81 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 27.43 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 110.4 مليون جنيه، مقابل 86.07 مليون جنيه خلال الفترة نفسها المقابلة من العام الماضي.

يشار إلى أن أوراسكوم المالية القابضة سجلت خسائر بقيمة 133.39 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل 102.11 مليون جنيه خسائر منذ بداية التأسيس حتى نهاية ديسمبر 2021.

ونشأت شركة أوراسكوم المالية القابضة نتيجة الانقسام عن شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار