• logo ads 2

مناشدة عاجلة.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس اليوم

استمع للمقال

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس بسبب الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد، موضحة: “ما زلنا تحت تأثير الموجة شديدة الحرارة والمؤثرة على أغلب أنحاء البلاد”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية على حسابها بـ “فيس بوك”: إنه من المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة المحسوسة اليوم الثلاثاء على القاهرة من ٤١ إلى ٤٢ درجة”.

كما حذرت من الشبورة المائية صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، مضيفة: “طقس اليوم الثلاثاء حار رطب نهارًا مائل للحرارة رطب ليلًا، مع نشاط للرياح يؤدي إلى اضطراب فى الملاحة البحرية”.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الثلاثاء، وتوقعت أن يسود طقس معتدل صباحًا، شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار رطب على السواحل الشمالية، وعلى جنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل رطب ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى جنوب الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على سيناء، معتدل ليلًا.

 

يذكر أن منخفض الهند الموسمي هو منخفض حراري ضخم يؤثر في ثلاث قارات هي آسيا وأفريقيا وأوروبا يبدأ هذا المنخفض في التشكل على الأراضي الهندية بداية من شهر أبريل من كل عام، ثم يتعاظم تأثيره في شهر يونيو ويوليو ويسيطر على مساحة شاسعة من شبه الجزيرة العربية ويصل إلى بلاد الشام وتركيا ومصر، ويبدأ بعد ذلك في الضعف بداية من شهر سبتمبر ويتلاشى تمامًا في أكتوبر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار