• logo ads 2

متحدث الكهرباء: 3000 ميجا وات معدل تخفيف الأحمال يومياً

alx adv
استمع للمقال

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء قرار أقره مجلس الوزراء المصري بالتعاون بين أكثر من جهة منها الكهرباء والبترول وهي الجهة المنوطة بإعلان موعد التراجع عن خفيف الأحمال، في ظل ما تعانيه البلاد من ارتفاع موجات الحر الشديد والضغط على الكهرباء وزيادة الاستهلاك، مشيرا أنه من المتوقع أن يتم التراجع عن تخفيف الأحمال منتصف الأسبوع المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أكد أيمن حمزة في تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن معدلات تخفيف الأحمال وصل لنحو 3000 ميجا وات حتى الآن، ويمكن أن يقل هذا العدد قليلاً ليصل لنحو 2500 ميجا وات من تخفيف الأحمال، وذلك بحسب الظروف.

 

وكان قد أعلن مواعيد انقطاع الكهرباء المحتملة ليعلق أيمن حمزة عن هذه المواعيد قائلا:” أرادت الوزارة محاولة طمأنينة الجميع بأنها تشعر بهم أعلنت المواعد المحتملة لانقطاع الكهرباء التي قد ينتج عنها توقف المصاعد أو غيرها ولذلك أعلنت أنه مع بداية رأس الساعة أو بعدها بـ 10 دقائق أو تقل عن 10 دقائق، فهذه مواعيد لانقطاع الكهرباء بحيث لا يستخدم أحد المصاعد في هذا التوقيت، وحدث تخفيف للأحمال بالتناوب بين المناطق وعلى حسب كل منطقة من أجل التعامل مع الأمر الواقع”.

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر مواعيد قطع الكهرباء في مصر، وموعد وقف تخفيف الأحمال، مؤكدًة أنه سيتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال طبقا للقدرات المطلوبة من كل تحكم، مع مراعاة أن يتم البدء في الفصل لمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة، و10 دقائق بعدها.

وأوضحت أن مواعيد قطع الكهرباء في مصر لن تزيد عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار، مضيفًة: «نهيب بالمواطنين عدم استخدام المصاعد خلال الفترة المحددة للفصل، حفاظا على سلامتكم».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار