• logo ads 2

الفيدرالي الأمريكي يرفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس

alx adv
استمع للمقال

قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، رفع سعر الفائدة بقيمة 25 نقطة أساس، لتسجل 5.5%، في إطار حربه للسيطرة على التضخم المتصاعد.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفي وقت سابق، كشف جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، رقما صادما عن نسبة البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على الرغم من التثبيت الأخير لأسعار الفائدة.

 

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حسب ما أوردته شبكة “الشرق”، أن عدد العاطلين عن العمل وصل إلى 2 مليون أمريكي.

 

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، إنَّ صانعي السياسة النقدية في أمريكا، يرون أنَّ هناك حاجة إلى رفع أسعار الفائدة مرة جديدة، من أجل تقليص النمو بالولايات المتحدة إلى ما دون مستوياته طويلة الأجل واحتواء ضغوط الأسعار.

 

وأضاف رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، في ملاحظات معدة لكي يقدمها إلى لجنة الخدمات المالية في الكونغرس: “نتفهم أنا وزملائي الصعوبات الناجمة عن ارتفاع التضخم، وما زلنا ملتزمين بشدة بخفض معدل التضخم إلى مستهدف 2% مرة أخرى، وسنستمر في اتخاذ قراراتنا في كل اجتماع على حدة، بناءً على المحصلة الإجمالية للبيانات الواردة وتبعاتها على النظرة المستقبلية للنشاط الاقتصادي والتضخم إلى جانب الموازنة بين المخاطر”.

 

وجاءت تصريحات “باول” لتمثل صدمة جديدة، بعدما كانت اللجنة الفيدرالية للأسواق المفتوحة قد أوقفت مؤقتاً سلسلة رفعها لأسعار الفائدة في الأسبوع الماضي للمرة الأولى في 15 شهراً، لتترك معدلات الفائدة في نطاق يتراوح ما بين 5% و5.25%، لكنَّ مسؤولي “الاحتياطي الفيدرالي” يتوقَّعون أن ترتفع إلى 5.6% بنهاية العام، وفقاً لمتوسط توقُّعاتهم، وهو ما يلمح إلى زيادتين أخريين بمقدار ربع نقطة مئوية بعد استمرار التضخم بشكل مفاجئ وقوة سوق العمل.

 

وأوضح باول: “كل أعضاء لجنة الأسواق المفتوحة تقريباً يتوقَّعون أن يكون رفع أسعار الفائدة مرة أخرى بنهاية العام إجراءً مناسباً، إذ إنَّه من الأرجح أنَّ خفض معدلات التضخم سيحتاج لفترة من النمو الأدنى من المعدل وبعض التراجع في أوضاع سوق العمل”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار