• logo ads 2

المنطقة الصناعية والضبعة أهم الملفات.. تفاصيل لقاء السيسي وبوتين على هامش قمة سان بطرسبورج

alx adv
استمع للمقال

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، على هامش انعقاد أعمال القمة الروسية الإفريقية الثانية، بمدينة سان بطرسبورج الروسية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وناقش الرئيسان سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات وبحث الملفات والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، وذلك على هامش مشاركة الرئيس السيسي في أعمال القمة الروسية الإفريقية الثانية.

 

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، عن تقديره للدعم الروسي لمصر في إنشاء محطة الضبعة النووية، والمنطقة الصناعية الروسية، بخلاف عدد من المشروعات اللوجيستية الهامة، والتي تعكس أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته لنظيره الروسي بوتين، أن نتائج القمة الروسية الإفريقية ستكون عظيمة، مؤكدا حرص مصر على تلبية الدعوة التي تخص مجالات التعاون المختلفة والقارة الإفريقية.

 

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل جيورجي بوريسينكو سفير روسيا في مصر وبعض المسؤولين الروس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مطار سانت بطرسبرج حيث وصل إليه الزعيم المصري للمشاركة في قمة روسيا-إفريقيا الثانية.

 

وصرح بوريسينكو، بأن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أصبح أحد مؤسسي اجتماعات القمة بين روسيا وإفريقيا، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تعطي المباحثات المقبلة التي تأتي على مستوى القمة، دفعة جديدة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار