• logo ads 2

30 ألف برج.. تحالف خليجي لبناء أكبر شركة أبراج اتصالات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

alx adv
استمع للمقال

بدأت شركة الاتصالات القطرية “أوريدو” ومجموعة “زين” الكويتية، وشركة “تاسك تاورز” القابضة الإماراتية مفاوضات لإنشاء أكبر شركة أبراج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اعلان البريد 19نوفمبر

تهدف المفاوضات إلى دمج ما يقرب من 30 ألفا من أبراج الاتصالات في قطر والكويت والجزائر وتونس والعراق والأردن في شركة أبراج مستقلة مملوكة بحصص نقدية وأسهم بين الأطراف الثلاثة.

ستحتفظ كل من أوريدو وزين ببنيتها التحتية النشطة، بما في ذلك هوائيات الاتصالات اللاسلكية، والبرامج الذكية، والملكية الفكرية، وكل ما يتعلق بإدارة شبكات الاتصالات الخاصة بهما.

ستؤدي هذه الصفقة إلى زيادة محتملة في القيمة للمساهمين في كل من مجموعة “أوريدو” ومجموعة “زين” من خلال هيكل رأس مال أكثر كفاءة.

ستستمر الأطراف في إجراء المفاوضات على أساس حصري بهدف توقيع اتفاقيات نهائية في الربع الثالث من عام 2023.

لا تزال الصفقة المحتملة خاضعة للاتفاق على الشروط النهائية، وتوقيع الاتفاقيات النهائية، والحصول على جميع الموافقات المؤسسية والتنظيمية المطلوبة، إلى جانب عوامل أخرى.

من المتوقع أن يتم تنفيذ هذه الصفقة وفق جدول زمني مخصص لكل سوق مع مراعاة البيئة التنظيمية وضمان انتقال العمليات بشكل انسيابي.

تعمل شركات الاتصالات الخليجية على تصفية استثماراتها من الأبراج لتقليل تكاليف البنية التحتية والتركيز على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إذ تجذب مثل هذه الصفقات الشركات المتخصصة في تشغيل الأبراج التي تتطلع إلى دخول أسواق جديدة عالية النمو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار