• logo ads 2

خبير: حالة من الترقب تسود السوق المصري لقرارات لجنة السياسات

alx adv
استمع للمقال

أكد عبد الحميد إمام خبير أسواق المال أنه لازال سهم شركة بلتون مسيطر على أداء التداولات بالبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم، خاصة بعد إجتذاب السيولة له خلال فترة الإكتتاب وعقب الطرح بعد أن انتقل من المؤشر السبعينى الى المؤشر الثلاثينى  مما أثر على المؤشر بشكل كبير.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أضاف أن هذا الانتقال  أعطى إشارة لدخول صناديق في أسهمه خلال الفترة القادمة، متوقعا أنه سيعمل على تعديل للأسهم التي دخلت وخرجت منه وبالتالي من المتوقع أن نشهد إقبال كبير على السهم.

 

إستقرار نسبي بإداء البورصة

 

وأضاف خبير أسواق المال أن أحجام التداول شهدت إستقرار خلال الفتر ة الماضية عند 2.5 مليار جنيع نظرًا للسيولة التي إجتذبها سهم شركة بلتون من المستثمرين ،والتى كانت  قبل طرح السهم أقل من ذلك بكثير وبالتالي فإن أداء البورصة طبيعي ومستقر بشكل ملحوظ

وتابع أن السوق المصري في إنتظار أكثر من حدث خلال الفترة القادمة منه قرار إجتماع لجنة السياسات بالبنك المركزي المصري  في الثالت من أغسطس القادم، ومراجعة التصنيف الإئتماني لمصر من وكالة موديز.

وعلى الرغم من ذلك فإن السوق المصري يشهد حالة من الإستقرار في أحجام التداول وأداء المؤسسات والأفراد، كما هناك توقعات بصعود القطاع العقاري والنقل خلال الفترة القادمة.

 

توقعات إجتماع لجنة السياسات

 

وعن توقعاته لقرارات إجتماع لجنة السياسات الخميس القادم قال “إمام” أنه من المتوقع أن نشهد تحرك بسيط لأسعار الفائدة بسبب إرتفاع التضخم لذلك هناك إحتمالين الأول أن يتم رفع أسعار الفائدة 50 أو 25 نقطة أساس، والثاني أن يتم تثبيت خلال الإجتماع القادم ثم يراقب نسب التضخم خلال الفترة القادمة.

وتابع أن البورصة المصرية لم تتأثر بشكل قوي برفع أسعار الفائدة، حيث سيتم تحديد الشركات التي ستتأثر  برفع أسعار الفائدة  بشكل سلبي، أما في حالة التثبيت سيكون له تأثير إيجابي على أحجام التداول.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار