• logo ads 2

أسعار النفط العالمية تقفز لأعلى مستوياتها

alx adv
استمع للمقال

قفزت أسعار النفط اليوم الخميس بعد أن شهدت تراجعا في الأسعار خلال الفترة الماضية، ليسجل سعر برميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت 87.46 دولار أي بتراجع وصل إلى 0.16٪، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 84.59 دولار أي بتراجع حوالي 0.12%.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

بدأت ارتفاع أسعار النفط ارتفاعات جديدة، منذ مساء أمس الأربعاء، مع وصول خام برنت القياسي العالمي إلى أعلى مستوياته منذ يناير بعد تراجع حاد في مخزونات الوقود الأمريكية ساعد في تبديد بعض المخاوف من ضعف الطلب من الصين، فارتفع خام برنت 1.00 دولار، وهو أعلى مستوى له في 27 يناير.

 

جاء هذا الارتفاع بعد أيام من رفع السعودية جميع أسعار نفطها تقريباً لشهر سبتمبر إلى آسيا وأوروبا، إذ أدت قيود العرض وتزايد الطلب إلى شح سوق النفط الخام.

 

أعلنت المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، يوم الخميس الماضي، أنها ستمدد تخفيضات الإنتاج لمدة شهر آخر على الأقل لدعم أسعار الخام العالمية. وسيبلغ الإنتاج لشهر سبتمبر حوالي 9 ملايين برميل يوميا، مع الأخذ في الاعتبار الخفض الطوعي للمملكة البالغ مليون برميل يوميا.

زادت “أرامكو السعودية” المملوكة للدولة سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لآسيا 30 سنتاً إلى 3.50 دولار للبرميل فوق المؤشر المرجعي، وفقاً لقائمة أسعار اطلعت عليها بلومبرج، وكان من المتوقع أن ترفع المملكة السعر 50 سنتاً للبرميل وفقا لمتوسط مسح لشركات التكرير والمتعاملين، حسبما أفادت الشرق بلومبرج.

 

تأتي هذه الخطوة بعد أن مددت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، خفضاً أحادي الجانب للإمدادات حتى سبتمبر. قالت إنه يمكن إطالة أمده أكثر أو حتى زيادته. كما تعهدت روسيا بخفض صادراتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار