• logo ads 2

استراتيجية جديدة لـ”كاوست”.. السعودية تطلق صندوقاً بـ750 مليون ريال للاستثمار في التقنية الفائقة

تركز الاستراتيجية الجديدة لـ "كاوست" على البحث والتطوير والابتكار والاستدامة البيئية والطاقة المتجددة واقتصاديات المستقبل.

alx adv
استمع للمقال

أعلنت المملكة العربية السعودية إطلاق صندوق بقيمة 750 مليون ريال، للاستثمار المبكر في شركات التقنية الفائقة على المستوى المحلي والعالمي، وذلك في إطار استراتيجية جديدة لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”، التي تم إطلاقها بمبادرة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

اعلان البريد 19نوفمبر

تركز الاستراتيجية الجديدة لـ “كاوست” على البحث والتطوير والابتكار والاستدامة البيئية والطاقة المتجددة واقتصاديات المستقبل، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات الدولية والمحلية التي تسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

تستند الاستراتيجية إلى إرث قوي لجامعة “كاوست” ومكانتها الأكاديمية العالمية، حيث حصلت الجامعة على المرتبة الأولى عالميًا في تصنيف “اقتباسات لكل عضو هيئة التدريس” وفقًا لتصنيف (كيو إس) لعام 2021.

كما يعتبر الإنتاج البحثي للجامعة ضمن أهم 25% من المجلات العلمية الرائدة عالميًا، وتفوقت على العديد من الجامعات الريادية في هذا المجال.

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست”، هي جامعة أبحاث للدراسات العليا أنشئت في عام ٢٠٠٩ على شواطئ البحر الأحمر، وتلعب دوراً مهماً في النهوض بالعلوم والتقنية من خلال التعليم والابتكار والأبحاث التعاونية متعددة التخصصات ذات الأهمية الإقليمية والعالمية في مجالات الماء والغذاء والطاقة والبيئة والصحة والتحول الرقمي، والتي يقوم بها طلبة وباحثون وأعضاء هيئة تدريس بارزين.

تقدم الجامعة موارد متقدمة في هيئة مختبرات متخصصة، وتقنيات مبتكرة، وخبراء رواد، ودعم لوجستي، وشبكة من المتعاونين من داخل المملكة وخارجها. كما تُحفز الابتكارات ونشر المعرفة العلمية وتطبيقاتها لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والرخاء في المملكة العربية السعودية والعالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار