• logo ads 2

“بريكس بلس”.. رئيس الصين يؤيد ضم أعضاء جدد لدول المجموعة

ناقش زعماء مجموعة "بريكس" توسيع الكتلة خلال قمتهم، على الرغم من وجود بعض الخلافات حول كيفية تنفيذ ذلك.

alx adv
استمع للمقال

أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ عن دعمه لتوسيع مجموعة “بريكس”، في كلمة ألقاها نيابة عنه أحد وزرائه في منتدى أعمال “بريكس” في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي بيان نيابة عن شي جين بينغ، قرأه وزير التجارة الصيني وانغ وينتاو، أكد أن مجموعة “بريكس” تمثل قوة إيجابية ومستقرة وتعمل من أجل الخير، وستستمر في النمو. وأعرب عن رغبته في تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع دول “بريكس”، ودعم نموذج “بريكس بلس” وتوسيع عضوية المجموعة.

من المتوقع أن يناقش زعماء مجموعة “بريكس” توسيع الكتلة خلال قمتهم، على الرغم من وجود بعض الخلافات حول كيفية تنفيذ ذلك. تدعم جنوب أفريقيا وروسيا إضافة أعضاء جدد، في حين تعبر الهند عن قلقها من تحول المجموعة لتصبح منصة للصين، وتشعر البرازيل بالقلق من التواجه مع الغرب.

تضمن نص كلمة الرئيس الصيني أمام المنتدى تفاؤلًا بشأن الاقتصاد الصيني، الذي أصبح موضع قلق في الأسواق المالية العالمية بسبب ضعف النمو واستدانة قطاع العقارات ومخاطر الانكماش.

وفي بيانه نيابةً عن شي جين بينغ، أكد وانغ أن الاقتصاد الصيني يتمتع بقوة مرونة وإمكانات كبيرة وحيوية قوية. وأضاف أن الأساسيات التي تدعم نمو الصين على المدى الطويل لن تتغير، وسيستمر الاقتصاد الصيني الكبير في التقدم والنمو.

وأشار البيان الذي تلاه وزير التجارة إلى أن الصين تُعَدُّ فرصة مهمة لتنمية العالم، وستواصل توسيع وصولها إلى الأسواق وتحسين مناخ الاستثمار للشركات الأجنبية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار