• logo ads 2

وزير التموين يكشف مصير المنحة الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا هذا العام

alx adv
استمع للمقال

تقدم الحكومة دعم السلع التموينية للمواطنين ذوي الدخل المحدود من خلال توفيره شهرياً عبر بطاقات التموين، حيث تهدف هذه الخطوة إلى توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار أقل من تلك المُعروضة في الأسواق، وتمكين الأسر من تلبية احتياجاتها بكفاءة خلال كل شهر، ويستفيد حوالي 64 مليون مواطن من الدعم الحكومي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، مصير المنحة الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا المقدمة بقرار من مجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة بعد توقفها.

 

وقال المصيلحي: “كانت هناك ظروف صعبة خلال العام الماضي، وتم تفعيل منحة بعد التنسيق بين مجلس الوزراء ووزارة التموين، واستمرت المنحة الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا لمدة عام كامل ولا يوجد أي منحة أخرى خلال الفترة المقبلة”.

 

وأكد مصيلحي خلال تصريحاته: “لا توجد المنحة الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا الفترة المقبلة”.

 

وكان وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه في يوليو الماضي 2022، بصرف مساعدات استثنائية لـ 9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً، ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً.

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، حينها، بأن الاجتماع تناول “متابعة جهود إجراءات الحماية الاجتماعية لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية”.

 

وتم اختيار الـ 9.1 مليون أسرة بناء على عدد من المعايير الواضحة عمل على إعدادها مجموعة من مؤسسات الدولة والحكومة منها وزارات: التضامن الاجتماعي، والتموين، والمالية، وهيئة الرقابة الإدارية؛ لتحديد الأسر الأكثر احتياجا من بين المستحقين للبطاقات التموينية.

 

كما أصدر مجلس الوزراء قرارًا اخر بمد الفترة الخاصة بتوجيه دعم استثنائي على البطاقات التموينية حتى 30 يونيو 2023.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار