• logo ads 2

محليًا.. ثبات ملحوظ في أسعار الأرز اليوم

استمع للمقال

شهدت أسعار الأرز ثباتًا ملحوظًا في مصر، اليوم الاثنين 28/8/2023، إذ شهدت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة ورفيع الحبة» ما بين 14,000 جنيه للطن إلى 13,000، فيما استقر سعر الأرز الأبيض البلدي «كسر 3% و5%».

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية توفير كميات كبيرة من الأرز لطرحه على بطاقات التموين، وأيضا بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، وأن المخزون يكفى لأكثر من 3.3 شهر.

 

وكان المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، قد أكد أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن وجود عجز فى الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية نتيجة تراجع المخزون الاستراتيجى من المحصول، تواصل المركز مع وزارتى التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضى، وقد تم نفى تلك الأنباء.

 

وأكدت الوزارتان، أنه لا صحة لوجود عجز فى الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية نتيجة تراجع المخزون الاستراتيجى من المحصول، وشددتا على توافر كل السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعى بما فيها الأرز، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً كسلعة تموينية وحرة بجميع الأسواق والمنافذ التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالى التموين بكل محافظات الجمهورية.

 

وأشارتا إلى أن المخزون الاستراتيجى من الأرز آمن، ويكفى احتياجات المستهلكين، حيث تم استيراد شحنات من الأرز، كإجراء استباقى لتعزيز مخزونه الاستراتيجى، وإحداث توازن فى أسعاره، فضلاً عن اقتراب موسم حصاد المحصول المحلى الجديد من الأرز، والذى سيسهم أيضاً فى تأمين المخزون الاستراتيجى، وناشدتا المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

واستقرت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» بالأسواق المحلية لتسجل 14.000 جنيه للطن.

وشهدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ثباتًا ملحوظًا ليبلغ سعر الطن 13.000 جنيه.

الأرز الأبيض

ووصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» إلى 21.200 جنيه للطن.

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%» 19.400 جنيه للطن.

سعر الأرز للمستهلك

وسجل سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات عند 23 جنيهًا للمستهلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار