• logo ads 2

“عطل في النظام”.. “تويوتا” تعود للعمل بعد إغلاق طارئ لمصانعها في اليابان

م استئناف العمل في 25 خط إنتاج في 12 مصنعا من أصل 14 للتجميع في اليابان.

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة تويوتا لصناعة السيارات، استئناف عمليات الإنتاج بعد إغلاق كامل لمصانعها في اليابان في اليوم السابق.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت تويوتا إنه تم استئناف العمل في 25 خط إنتاج في 12 مصنعا من أصل 14 للتجميع في اليابان، ومن المتوقع استئناف الخطوط الإنتاجية الـ 28 المتبقية في وقت لاحق من يوم الأربعاء.

وأوضحت عملاقة السيارات أن مشكلة فنية يوم الثلاثاء أدت لتوقف طارئ كامل للإنتاج، وتم استبدال النظام المعطل؛ مضيفة أنه على الرغم من أن سبب الفشل ما يزال قيد التحقيق، يُشتبه في أن التعطل كان ناجمًا عن تحديث فني، وأكدت الشركة أن الاحتمالية التي تشير إلى وقوع هجوم إلكتروني قد استبعدت.

واضطرت مجموعة تويوتا، التي تضم أيضًا شركتي “هينو موتورز” لصناعة السيارات التجارية و”دايهاتسو” المتخصصة في السيارات الصغيرة، لإغلاق جميع مصانعها في مارس الماضي بسبب تعطل موردها المحلي كوجيما إنداستريز بسبب هجوم إلكتروني.

كما تعرضت المجموعة لإغلاق مؤقت لبعض عملياتها في يوليو الماضي بعد هجوم إلكتروني على نظام الحاسوب في ميناء ناغويا، المركز الرئيسي لتويوتا، مما أدى إلى تعطيل خدمات الميناء لمدة يومين.

على الجانب الآخر فقد ارتفع الإنتاج العالمي لشركة تويوتا بنسبة 10% في الشهر الماضي، ليصل إلى مستوى قياسي في يوليو، حيث بلغ عدد السيارات المصنعة 918،347 سيارة، نتيجة الطلب القوي وتخفيف الاضطرابات والعراقيل المرتبطة بجائحة فيروس كورونا.

وشهد إنتاج الشركة في اليابان زيادة بنسبة 29% في شهر يوليو، حيث تم تصنيع 345,226 سيارة، وارتفع الإنتاج في السوق الداخلية بنسبة 34%، بينما ارتفع الإنتاج للتصدير بنسبة 24%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار