• logo ads 2

1500 كيلو ذهب دخلت مصر بدون جمارك مع العائدين من الخارج

منذ مايو الماضى..

alx adv
استمع للمقال

 كشف مسئول في وزارة المالية، إن إجمالي الذهب الذي دخل مصر بصحبة القادمين من الخارج بعد تطبيق قرار الإعفاء من الضريبة الجمركية والرسوم في 11 مايو الماضي وحتى آخر أغسطس الجاري، بلغ أكثر من 1500 كيلو جرام.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وألغى مجلس الوزراء الجمارك والرسوم الأخرى عدا ضريبة القيمة المضافة على الذهب القادم بصحبة المصريين بالخارج، بهدف ضبط الأسواق وإعادة الاستقرار والتوازن للأسعار، وتقليل الفجوة مع الأسعار العالمية، بعدما كانت قد شهدت ارتفاعات قياسية واتسعت الفجوة مع الأوقية العالمية لأكثر من 35%.،وفقا ـ” Economy Plus”.

 

 

ويعفي القرار من الضريبة الجمركية ورسوم الدمغ والتثمين واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، والذهب المُعد للتداول النقدي، والحُلى والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة.

كما نص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

 

وتأتي هذه الموافقة في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.

 

ومنذ صدور القرار انخفضت أسعار الذهب وشهدت تقلبات محدودة بالتزامن مع تحركات الدولار في السوق الموازية، وتسجل أسعار الذهب 2215 جنيهًا لجرام الذهب عيار 21، بينما ارتفعت الأوقية بنحو 3 دولارات، لتسجل مستوى 1940 دولارًا، بحسب بيانات منصة آى صاغة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار