• logo ads 2

خبير أسواق مال يكشف عوامل ارتفاع مؤشرات البورصة لقمم تاريخية

alx adv
استمع للمقال

قال أدهم جمال الدين خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية حقق صعودًا اليوم تجاوز به الضغوط البيعية التي شهدها خلال تعاملات جلسة الأمس وأدت إلى تراجعه بالختام.

اعلان البريد 19نوفمبر

حيث تحسن اليوم أداء الأسهم بشكل انتقائي بقيادة سهم المصرية للإتصالات، سهم شركة السويدي، سهم شركة إيسترن كومباني وسهم حديد عز ليسيطروا على الأداء الإيجابي للسوق في تعاملات اليوم .

 

حركة انتقائية للأسهم

 

مضيفًا أن المؤشر الرئيسي لديه مستويات مقاومة مستهدفة عند 19100 – 19200 نقطة ، وفي حالة الوصول لها من المتوقع أن يشهد السوق عمليات جني أرباح ومنها تراجعات مؤقتة لكنها لم تعوق الأداء الإيجابي للمؤشرات، خاصة مع استقرار المؤشر الرئيسي فوق مستوى الدعم الهامة عند 18200 نقطة.

وتابع أن المؤشر الرئيسي لم يتأثر خلال الفترة الحالية بحركة قطاعات بعينها ولكنه يتأثر أكثر بحركة الأسهم وخاصة أنها تتحرك بشكل انتقائي، وذلك ما حدث اليوم في سهم المصرية للإتصالات الذي شهد نشاط ملحوظ خاصة مع إحتمالية ظهور عروض استحواذ عليه خلال الفترات القادمة.

وعن أداء المؤشر السبعيني قال خبير أسواق المال أنه ايضا شهد خلال جلسة الأمس بعض الضغوط البيعية على أسهمه ولكنه يحاول تجاوزها في تعاملات اليوم ووصل لمستوى 3830 نقطة بمنتصف تعاملات اليوم، ولديه مقاومة عند مستوى 4000 نقطة ومن الهام أن يستقر المؤشر السبعيني خلال الفترة القادمة فوق مستويات الدعم عند 3750 نقطة.

 

منتصف تعاملات اليوم

 

شهدت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعًا بمنتصف تعاملات جلسة اليوم ، جاء ذلك مدفوعًا بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والأجانب.

حيث حقق المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 إرتفاعًا بنسبة 0.66% ووصل إلى مستوى 18850 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 0.86% ووصل إلى مستوى 22748 نقطة، وإرتفع مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 0.77% ووصل إلى مستوى 7899 نقطة.

كما شهد مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان صعودًا بنسبة 0.46% ووصل إلى مستوى 3830 نقطة، وإرتفع مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 0.58% ووصل إلى مستوى 5598 نقطة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار