• logo ads 2

اليوم.. فتح سوق الصفقات الخاصة على العز الدخيلة

تمهيدًا للشطب من البورصة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت البورصة المصرية عن فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) على سهم العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية بداية من جلسة تداول اليوم الثلاثاء وحتى نهاية جلسة تداول الإثنين الموافق 25 سبتمبر الحالي لتسجيل أوامر البيع و الشراء وذلك بسعر 1250 جنيه سهم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكدت البورصة على قيام جميع شركات السمسرة بتسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

كما يجب على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 25 سبتمبر على أن تقوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

وشدد البيان أنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد القيد والإفصاح المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

وكانت قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية الموافقة على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية، برأس المال المصدر والمقيد 1.951 مليار جنيه موزع على 19.5 مليون سهم، بقيمة إسمية قدرها 100 جنيه للسهم الواحد.

وأشارت لجنة القيد أنه في ظل القرار يجب أن تلتزم الشركة بشراء أسهم المساهمين المعترضين على قرار الشطب الاختياري والمؤيدين غير الراغبين في الاستمرار بالشركة بعد قرار الشطب وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين الراغبين في البيع بسعر 1250 جنيه للسهم الواحد بناء على قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة.
وكانت قررت البورصة نقل تداول أسهم شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية إلى القائمة (د) مع منتصف شهر يوليو الماضي وفقا للضوابط المنظمة لذلك في ضوء قيام الشركة بالسير في اجراءات الشطب الاختياري وحتى الانتهاء من إجراءات الشطب.
وكانت حققت نتائج أعمال الشركة عن الربع الأول من عام 2023، على صعيد القوائم المالية المجمعة تحولها من الربح للخسارة، محققة خسائر بقيمة 2.351 مليار جنيه، مقابل أرباح بـ 1.190 مليار جنيه عن الربع الأول من 2022.
وبلغت المبيعات 25.037 مليار جنيه عن الربع الأول من العام الجاري، مقابل مبيعات بقيمة 17.161 مليار جنيه عن الثلاثة أشهر الأولى من 2022.
وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة للشركة عن الربع الأول من العام الجاري، تحولت الشركة للخسارة، مسجلة خسائر بقيمة 496.8 مليون جنيه، مقابل أرباح بـ 1.087 مليار جنيه عن الربع الأول من 2022.
وبلغت المبيعات 20.559 مليار جنيه عن الربع الأول من العام الجاري، مقابل مبيعات بقيمة 13.671 مليار جنيه عن الثلاثة أشهر الأولى من 2022.
ويشار إلى أن نتائج أعمال حققت عن العام المالي 2022، على صعيد القوائم المالية المجمعة، أرباح بقيمة 6.4 مليار جنيه، مقابل أرباح بـ 5.8 مليار جنيه خلال عام 2021.
وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة، حققت أرباح بقيمة 5.31 مليار جنيه عن 2022، مقابل أرباح بـ 3.6 مليار جنيه خلال عام 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار