• logo ads 2

اللجنة الاقتصادية بنقابة الصحفيين تزور مزرعة ريف بالإسماعيلية

alx adv
استمع للمقال

نظمت اللجنة الاقتصادية بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي محمد خراجة زيارة لوفد نقابة الصحفيين بمزرعة ريف العضوية الصديقة للبيئة بطريق الإسماعيلية.

اعلان البريد 19نوفمبر
اللجنة الاقتصادية بنقابة الصحفيين تزور مزرعة رييف بالإسماعيلية
اللجنة الاقتصادية بنقابة الصحفيين تزور مزرعة رييف بالإسماعيلية

 

 

مجتمع بيئي نظيف متكامل

وأوضح المهندس حاتم الرومي رئيس مجلس إدارة شركة تربل إم ورئيس لجنة الطاقة المتجددة بجمعية مجلس علماء مصر أن المزرعة تهدف إلى خلق مجتمع بيئي نظيف متكامل متجانس مكتفي ذاتيا متطور من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة من خلال الحفاظ على البيئة ، واستغلال مصادرها للإنتاج ، مشيرا الى أنه يتم إقامة مشاريع الطاقات المتجددة باختلاف أنواعها ، حيث حرصت المزرعة على توافر أكبر عدد من أنواع الطاقات الجديدة والمتجددة ومازال العمل مستمر حتى تصبح نموذج بيئي ونظام متكامل متجانس يعمل بكفاءة ويمكن الاعتماد عليه.

 

اللجنة الاقتصادية بنقابة الصحفيين تزور مزرعة رييف بالإسماعيلية1
اللجنة الاقتصادية بنقابة الصحفيين تزور مزرعة رييف بالإسماعيلية1

 

 

إنتاج الهيدروجين بأفضل وأنقى الطرق

 

وأكد الرومي انه يتم إنتاج الهيدروجين بأفضل وأنقى الطرق الممكنة عن طريق استخدام الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح لتوفير الطاقة اللازمة لعملية الإنتاج.
وأشار الرومي الى أن المزرعة تتضمن محطة لتحلية المياه ، وهى محطة لتحويل مياه الآبار المالحة إلى مياه عذبة صالحة للاستخدام (استخدام الأشخاص أو الري)

وكذلك محطة لإنتاج الطاقة الشمسية قدرتها 15 كيلووات ومحطة بيوجاز لإنتاج الغاز “من 80 – 100 م3 ” (تستخدم كسماد)، كما أن المباني المقامة بالمزرعة مصممة بنظام العمارة البيئية.

 

اللجنة الاقتصادية بنقابة الصحفيين تزور مزرعة رييف بالإسماعيلية2
اللجنة الاقتصادية بنقابة الصحفيين تزور مزرعة رييف بالإسماعيلية2

 

وأدار الدكتور وائل رضا المستشار الإعلامي ورئيس قطاع المسئولية المجتمعية بشركة تربل إم الحوار والمناقشات الفعالة بين أعضاء وفد نقابة الصحفيين ومجموعة من خبراء الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة بمزرعة رييف منهم الأستاذ الدكتور جابر عسر أستاذ الميكانيكا باور كلية الهندسة بشبين الكوم بجامعة المنوفية وتولى المهندس وسيم الحفناوي مدير مزرعة رييف الدور الإرشادي في الجولة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار