• logo ads 2

جولة لـ «عالم المال» بمعرض أهلا مدارس (فيديو وصور)

alx adv
استمع للمقال

شهد معرض ” أهلا مدارس” الرئيسي في مدينة نصر إقبال كثيف وغير مسبوق من قبل الأهالي واولياء الأمور للحصول علي المستلزمات الدراسية بأقل الأسعار قبل أيام قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد، وللمرة الأولي هذا العام يتم توفير العديد من السلع الغذائية والمنتجات الأخري بجوار مستلزمات الدراسة علي أرضية المعرض.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أجرت كاميرا “عالم المال” جولة داخل المعرض والتقت بعدد من العارضين هذا العام، الي جانب طرح الأسعار والتخفيضات علي جميع السلع بالمعرض أمام المواطنين.

 

ورصدت كاميرا “عالم المال” الاقبال الملحوظ من قبل المواطنين علي شراء شنط المدارس التي تتميز بألوان مميزة ومنسقة وزاهية.

الشنط المدرسية
الشنط المدرسية

 

 

حيث يقبل الأطفال في المراحل العمرية الصغيرة علي شراء الشنط المدرسية التي تتميز بألوانها وأشكالها المميزة حيث تقبل الفيتات الصغيرات علي شراء الشنط المدرسية التي تتميز بألوان هادئة مثل “البينك والأورنج والأخضر واللبني”، بينما يقبل الأولاد علي شراء الشنط التي تحمل صور سبايدر مان وبعض الشخصيات الكرتونية التي يفضلون مشاهدتها.

أسعار الشنط المدرسية
أسعار الشنط المدرسية

وهنالك أحجام مختلفة لشنط المدارس داخل معرض أهلا مدارس في مدينة نصر حيث يوجد الشنط ذات الحجم المتوسط وذات الحجم الكبير وهنالك أيضا الصغيرة.

الشنط المدرسية في معرض أهلا مدارس
الشنط المدرسية في معرض أهلا مدارس

أما عن أسعار الشنط المدرسية داخل معرض أهلا مدارس هذا العام فهي تبأ من 150 جنيهًا حتي 300 جنيهًا علي حسب جودة الخامة والمنتج وطلب المستهلك.

شنط المدارس
شنط المدارس
الشنط المدرسية في معرض أهلا مدارس
الشنط المدرسية في معرض أهلا مدارس

 

تزامناً مع استمرار معرض أهلا مدارس الرئيسي بمدينة نصر، شهدت قاعات المعرض زحام شديد علي مختلف الأدوات والمستلزمات الدراسية.

أهلا مدارس اليوم الثلاثاء
أهلا مدارس اليوم الثلاثاء

وخلال جولة لكاميرا «عالم المال» داخل قاعات معرض أهلا مدارس الرئيسي في مدينة نصر تبين أن هنالك إقبال شديد علي مختلف منتجات المعرض خاصة المستلزمات الدراسية، كما تبين من الجولة قيام بعض الشركات العارضة بتقسيط الأدوات المدرسية المختلفة ومن بينها أجهزة الحاسب الآلي بشرط أن تكون قيمة الأدوات المالية كبيرة.

زحام في أهلا مدارس
زحام في أهلا مدارس

 

وخلال الجولة، طرحت الشركة علب حلوي المولد النبوي الشريف بأحجام مختلفة حيث تبدأ قائمة الأسعار من 85 جنيها للكيلو الواحد وتحتوي العلبة علي السمسمية والسودانية والحمصية، كما توجد أوزان أخري ومختلفة ومحتواها أيضا مختلف تصل هذه الأوزان الي 3 كيلو جرام لكل علبة ولا يتخطي سعرها 350 جنيها.

كما تبين من معروضات الشركة أن هنالك علب حلوي كرتون يمكن أن يتهادي بها المخطوبين حيث تتميز بشكلها الأنيق والجذابة وألوانها المميزة، كما توجد أيضا علب حلوي باغ ضد الكسر وتوجد بداخلها الحلوي وتتميز بأنها شفافة اللون ويمكن حملها بسهولة.

ومن جانبها قالت «دنيا» أحد العارضات بمقر الشركة الشركة العامة للمخابز الكبري التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة قامت بطرح حلوي المولد النبوي داخل معرض أهلا مدارس الرئيسي وهي سابقة لم تحدث من قبل حيث يتزامن المولد النبوي الشريف هذا العام مع قدوم العام الدراسي الجديد وهي فرصة لزوار المعرض يمكن من خلالها الحصول علي مستلزمات المدارس وكذلك حلوي المولد بأسعار تنافسية مع المنتجات المطروحة بالمحال والسلاسل التجارية.

وأشارت دنيا خلال حديثها لعالم المال، إلي أن هنالك إقبال كبير علي فرع الشركة نظرا لما تقدمه من عروض علي جميع المنتجات والسلع الغذائية ليس فقط حلاوة المولد النبوي الشريف، وجميع المنتجات يتم طرحها بجودة أعلي من الخارج.

وكشف «دنيا» عن العديد من المعروضات التي تقدمها بالفرع من بينها التورت المختلفة والجاتوهات حيث تبدأ أسعار التورت من 130 جنيها بتخفيضات تصل إلي حوالي 50% عن الخارج بالمحال التجارية الشهيرة، مؤكدة أن لديها منتجات تبدأ اسعارها من 10 جنيهات ولديها عروض وتخفيضات هائلة تستمر حتي نهاية المعرض، كما أشارت إلي توفير عروض قوية علي منتجات المكرونة والدقيق الأبيض الفاخر حيث سجل سعر النصف كيلو من المكرونة 8 جنيهات علي الرغم من بيعه في الخارج بسعر 10 جنيهات كاملة.

 

أما شركة السكر والصناعات التكاملية، أكد أحد العارضين بالشركة أن هنالك إقبال غير مسبوق علي شراء السكر حيث توفر الشركة كيلو السكر بسعر 20 جنيها، مع العلم أن أسعار السكر بالخارج تصل إلي 30 جنيهاً كاملة، مشيرا إلي أن هناك بعض التجار يتوافدون لشراء السكر ولكن هنالك رقابة قوية بالمعرض حيث تقرر أن يحصل كل مواطن علي 5 كيلو سكر فقط دون زيادة.

ويوجد أيضا السكر البني سكر ما قبل التكرير بسعر منافس للخارج يصل الي 28 جنيها فقط علي الرغم من طرحه بالمحال التجارية بأسعار تصل إلي 40 جنيها للكيلو الواحد.

وتطرح أيضا الشركة منتجات أخري عالطحينة، والحلاوة الطحينية التي تصل سعرها الي 55 جنيهاً، ويوجد علب البسكويت السادة والتي تبدأ أسعارها من 40 جنيها.

 

وتطرح شركة السكر والصناعات التكاملية، أيضا حلوي المولد النبوي الشريف بسعر يبدأ من 80 جنيها حتي 285 جنيها بأسعار مخفضة لجميع المواطنين، الي جانب توافر العصائر المختلفة بأسعار مخفضة.

أما عن أسعار علب حلاوة المولد بمعرض أهلا مدارس فهي كالتالي:

قطعة سودانية تبلغ ١٠ جنيهات
قطعة جوز هند تصل سعرها ١٥ جنيها
أما اللديدة سعرها يبلغ ١٥ جنيها
أما القشطة بالزبيب سعرها يصل الي ١٥ جنيها.

 

رأي المواطنين في شراء حلوي المولد النبوي

كما التقت «عالم المال» بعدد من المواطنين داخل معرض أهلا مدارس، يري المهندس عادل شعبان أن حلوي المولد النبوي الشريف لم تعد من الأساسيات في الوقت الحالي ويوجد هنالك التزامات عديدة تزامنا مع استقبال موسم المدارس ، وسبب تواجدي في المعرض لشراء مستلزمات الدراسة فقط هنالك العديد من التخفيضات علي جميع المستلزمات من أبرزها الشنط والأحذية.

بينما قالت أمينة محمود، أنها تأتي الي المعرض بشكل سنوي من أجل شراء جميع مستلزمات المدارس نظرا لما يوفره المعرض من أسعار غير متواجدة في الخارج، وهنالك تخفيضات تصل إلي 50% علي بعض المعروضات، موضحة أن حلاوة المولد النبوي أصبحت من الرفاهيات في الوقت الحالي، من المهم شراء مستلزمات الدراسة وفي حال توفرت اي مبالغ يمكن شراء حلوي المولد من المعرض وهنالك تخفيضات غير مسبوقة علي جميع المنتجات.

 

ورصدنا خلال الجولة قيام شركة طنطا للزيوت والصابون والمياه الطبيعية بطرح كميات من زيت الطعام والذرة بأسعار مخفضة عن أسعار الأسواق الخارجية حيث شهدت أسعار الزيوت خلال الآونة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا ولكن وزارة التموين والتجارة الداخلية حرصت علي توفير سلعة الزيت بأسعار تنافسية.

 

وجاءت الأسعار في معرض أهلا مدارس الرئيسي كالتالي:

 

سجل سعر زجاجة زيت خليط التي تصل إلي 800 مل “حر” 40 جنيهًا، بينما سجل سعر سمن كهرمانة التي تبلغ 700 جرام 45 جنيهً فقط، وبلغ سعر مسلي الكريستال التي تبلغ

700 مل جرام 48 جنيهًا.

 

زيت الطعام
زيت الطعام

أما عن أسعار زيت الذرة ، فقد سجل سعر زيت الذرة كريستال الذي يبلغ 800 مل سعر 70 جنيها فقط، بينما بلغ سعر زيت عباد كريستال الذي يبلغ 800 مل جرام 59 جنيهًا فقط، أما سعر زيت عباد كريستال الذي يبلغ 1600 مل جرام حوالي 114 جنيهًا فقط.

 

زيت الطعام والمياه
زيت الطعام والمياه

أما عن زجاجات المياه الكبيرة، فقد سجلت زجاجة المياه التي تزن 11 كيلو جرام 26 جنيها بعد الخصم، في حين بلغ سعر الزجاجة التي تزن 19 كيلو جرام 43 جنيها فقط بعد الخصم في حين يبلغ سعرها في الخارج حوالي 60 جنيها.

سعر زيت الطعام
سعر زيت الطعام
زيت الطعام اليوم
زيت الطعام اليوم

 

زيوت الطعام
زيوت الطعام

ومن جانبها رصدت كاميرا “عالم المال” خلال جولة لها داخل المعرض أسعار المكرونة داخل منافذ الشركة حيث يبدأ سعرها من 8 جنيهات بدلا من 10 جنيها لكل 400 جرام مكرونة.

بينما سجل سعر كيلو الدقيق الواحد 18 جنيهًا بدلا من 20 جنيها في الاسواق الحرة.

سعر الدقيق والمكرونة
سعر الدقيق والمكرونة

وحول أسعار المخبوزات المعروضة فهي تبدأ من 10 جنيهات حتي 35 جنيهًا، وسجل سعر كيلو التوست البني 40 جنيهًا حيث انه تم صناعته من الشوفان والدقيق البني علي الرغم من بيعه بالخارج بسعر 35 جنيهًا لكل 500 جرام أي نصف كيلو.

 

مخبوزات
مخبوزات
مخبوزات
مخبوزات
مكرونات
مكرونات
مخبوزات اهلا مدارس
مخبوزات اهلا مدارس
مكرونة ودقيق
مكرونة ودقيق
مخبوزات
مخبوزات
مخبوزات
مخبوزات

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار