• logo ads 2

جامعة سوهاج ضمن 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز

alx adv
استمع للمقال

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن إدراج جامعة سوهاج ضمن ٢٨ جامعة مصرية فى تصنيف التايمز العالمي لمؤسسات التعليم العالي لعام ٢٠٢٤م، وذلك وفقاً لنتائج التصنيف التى أعلنها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والتى صنفت ١٩٠٤ جامعة من ١٠٨ دولة حول العالم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد النعماني،  أن هذا الإنجاز يعكس حجم الجهود المبذولة لتحسين مخرجات التصنيفات العالمية وتنمية المعايير المطلوبة لها، موضحاً أن إدارة الجامعة تكرس كل ما تملكه من إمكانات مادية وبشرية، لتوفير بيئة تعليمية وبحثية متميزة وتشجيع منسوبيها على النشر الدولي لزيادة معدلات النشر البحثي، بالإضافة إلى تطوير المجلات العلمية لادراجها فى قواعد البيانات الدولية لتحقيق التقدم المشهود فى التصنيفات على كافة المستويات العربية والدولية.

 

وأضاف النعماني، أنه وفقاً لنتائج تصنيف التايمز، فقد جاءت الجامعة فى المرتبة (1500 – 1201)، مشيراً إلى أن تصنيف التايمز لمؤسسات التعليم العالي يعتمد فى تقييمه على 5 مجالات رئيسية وهي : التدريس (بيئة التعلم) %30، حجم أو معدل إنتاجية الأبحاث، دخل الأبحاث والسمعة %30، والاستشهادات (تأثير البحث) %30، التعاون الدولي %7.5، التطبيق فى الصناعة (نقل المعرفة) %2.5، وذلك من خلال 13 مؤشراََ للأداء مرتبط بالتدريس والبحث العلمي ونقل المعرفة والاستبيانات الدولية، والتى توفر المقارنات الأكثر شمولاََ وتوازناَ بين الجامعات.

 

وفى سياق أخر انطلقت أمس أولى المحاضرات بكليات جامعة سوهاج، والتي شهدت انتظاماً  تزامنًا مع بدء العام الجامعى الجديد 2023 / 2024  حيث تستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14  أسبوعًا، وذلك طبقاً للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمي. صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة.

 

جامعة سوهاج تستقبل 70 ألف طالب وطالبة

وأوضح النعماني أن الجامعة  تستقبل نحو ٧٠ ألف طالب وطالبة بمختلف كلياتها بمقريها القديم والجديد، مؤكداً علي إنتظام المحاضرات منذ اليوم الأول، حيث تم إعلان الجداول لكل الفرق الدراسية، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها بنجاح.

 

وأضاف النعماني إنه تم تخصيص المحاضرة الأولى بكل الكليات البالغ عددها 17 كلية، عن مرور 50 سنة على  إنتصارات حرب المجيدة واليوبيل الذهبي للنصر، من أجل غرس روح الإنتماء  والولاء في نفوس الطلاب، وتعريفهم بأهمية التضحية في سبيل الوطن ومواجهة الفكر المتطرف الهدام .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار