• logo ads 2

أحمد كمال: طرح الدواجن المجمدة بسعر 85 جنيهًا.. ولدينا احتياطي يكفي عام

alx adv
استمع للمقال

قال أحمد كمال، المتحدث بإسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة نجحت خلال الشهور الماضية في تأمين كميات من الدواجن البرازيلية المستوردة وضخها للمواطنين من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة علي مستوي محافظات الجمهورية وبأسعار مناسبة للجميع.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف متحدث وزارة التموين والتجارة الداخلية في تصريحات خاصة، أن الوزارة لديها مخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة يكفي لمدة عام كامل ، حيث يتم طرح كيلو الدواجن للمواطنين بسعر 85 جنيهاً.

وتابع «كمال»، أنه خلال شهر يونيو الماضي تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية علي استيراد شحنة من الدواجن البرازيلي مكونة من 25 ألف طن دواجن، تكفي لمدة تصل إلي عام كامل من الاستهلاك.

 

وأشار متحدث وزارة التموين والتجارة الداخلية ، إلي أن الدواجن البرازيلية يتم طرحها بمنافذ وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من الأسعار المطروحة لدي التجار في الأسواق المحلية ، من أجل سد فجوة العجز في السوق المحلي.

تنويع مناشئ استيراد اللحوم أيضا من خلال إتمام التعاقدات مع العديد من الدول الأفريقية

وتابع «كمال»، أن الوزارة لم تتخذ إجراءات احترازية بشأن توفير الدواجن فقط ، ولكن تقوم حاليا بتنويع مناشئ استيراد اللحوم أيضا من خلال إتمام التعاقدات مع العديد من الدول الأفريقية حتي يتم سد احتياجات جميع المواطنين بأسعار مناسبة دون أي زيادات علي الرغم من ارتفاع أسعار السلع العالمية.

 

ومن جانبه قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لم يجري رفع سعر أي سلعة على البطاقة التموينية منذ العام الماضي، وسعر السكر على البطاقة التموينية 12.60 جنيه، والأرز 12.60 جنيه، والمكرونة 14 جنيها، وتم زيادة الدعم المباشر من الموازنة العامة للدولة للمواطن، لتقليل الضغوط عليهم، فقد زاد دعم الخبز من 18.5 مليار جنيه في عام 2014 إلى 91.6 مليار جنيه في عام 2023 للحفاظ على سعر الرغيف بـ5 قروش، وكان الدعم السلعي 13.4 مليار جنيه، وأصبح 36.1 مليار جنيه أي أن الضعف، وتضاعف أكثر من 4 مرات خلال الأعوام السابقة.

 

وأضاف «المصيلحي»، أنه رغم كل الأزمات العالمية، لم يكن هناك أي نقص في السلع، وأعلن أن لدينا احتياطي استراتيجي 5 أشهر من القمح، و6 أشهر من السكر، ولأول مرة في الزيت يحدث أن يكون لدينا 6.6 شهر احتياطي، و3 شهور للأرز، ولدينا احتياطي يمثل 12 شهرا من الدواجن المجمدة، ولدينا رؤوس حية تكفي 3 أشهر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار