• logo ads 2

التموين: استوردنا كميات من الدواجن لسد العجز المحلي

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، أن هناك زيادة كبيرة في سعر الدواجن بالأسواق المحلية ، خلال اليومين الماضيين ، بقيمة تتخطي 10 جنيهات في الكيلو الواحد.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف «صلاح» في تصريحات خاصة، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قامت خلال الشهور الماضية باستيراد شحنة كبيرة من الدواجن المجمدة البرازيلية ، تحسبا لحدوث أي زيادة في الأسعار المحلية ، وبالتالي سد احتياجات المواطنين من منتجات الدواجن المستوردة والمجمدة.

 

كما أكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، علي أن أسعار الدواجن ارتفعت خلال هذه الأيام بشكل مفاجئ ، وجاءت تلك الزيادة تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد ، الي جانب ارتفاع الطلب المتزايد من قبل المواطنين علي شراء الدواجن كبديل للحوم ، وهو ما ادي الي تحرك سعر الدواجن في المزارع ، وبالتالي ارتفاعها في الأسواق المحلية.

 

وأشار «صلاح»، إلي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تحرص علي أن يتم استيراد شحنات الدواجن التي يتم ذبحها علي الطريقة الإسلامية لذلك تم اختيار البرازيل كموطن للاستيراد ، حيث تقوم بالذبح بطريقة تناسب تعاليم الشريعة الإسلامية ، وذلك في إطار إشراف كامل من قبل الخدمات البيطرية ودقة شديدة من قبل هيئة سلامة الغذاء.

 

وعلي الجانب الاخر استقرت أسعار الدواجن الساسو «الفراخ الحمراء» اليوم، لتسجل 95 جنيها، لتصل للمستهلك بسعر 102 جنيهات.

 

كما سجلت أسعار الدواجن البلدي اليوم بالمزرعة 85 جنيها، وتصل للمستهلك بسعر 95 جنيهًا.

 

وسجل سعر كيلو البانيه اليوم 160 جنيها، ويختلف السعر باختلاف المنطقة السكنية.

 

وبجانب أسعار الفراخ البيضاء اليوم، أسعار البط والكتاكيت في المزرعة وجاءت على النحو التالي:

 

أسعار الكتاكيت اليوم الأربعاء فى مصر:

 

أما أسعار الكتكوت اليوم، وفقًا للسعر المعلن في بورصة الدواجن، فاستقر سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم عند 25 جنيه، وبلغ كتكوت أبيض قطعان من 15 جنيه، سعر كتكوت بلدي 10 جنيهات.

 

وسجل كتكوت جيل ثاني سعر من 7.75 إلى 8.75 جنيه، كتكوت ساسو سعر من 8 جنيهات إلى 9 جنيهات، كتكوت ساسو بيور بسعر من 9 جنيهات إلى 10 جنيهات، كتكوت هجين من 6.75 جنيه إلى 7.75 جنيه، كتكوت روز بيور سعر من 8.25 إلى 9.25 جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار