• logo ads 2

تحت شعار «كلمة من قلب الديوان».. الزراعة تحتفي بذكري نصر أكتوبر

استمع للمقال

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد العاشر من مجلتها الشهرية «MALR»، عدد شهر أكتوبر ٢٠٢٣، والتي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الإعلامي للوزارة، تحت شعار : ” كلمة من قلب الديوان”، حيث احتفي هذا العدد بالذكرى الخمسين لحرب أكتوبر المجيدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وسلط هذا العدد الضوء على القرارات العاجلة التي اتخذها الرئيس السيسي لتخفيف العبء عن كاهل الفلاح، والإجراءات التي اتخذتها وزارة الزراعة لتنفيذ تلك الإجراءات.

الزراعة تحتفي بنصر أكتوبر العظيم
الزراعة تحتفي بنصر أكتوبر العظيم

 

مرور خمسين عاما على حرب أكتوبر المجيدة

 

واحتفى العدد بذكرى مرور خمسين عاما على حرب أكتوبر المجيدة، واطلاق وزير الزراعة، أكبر قافلة سلع غذائية تحت شعار سيناء في القلب، كذلك ملف خاص، حول الرئيس السادات بطل الحرب والسلام ونشأته في قرية ميت أبو الكوم، وأهم ما نشرته الصحف العالمية حول الانتصار العظيم.

 

كما يبرز هذا العدد ايضا جهود وزارة الزراعة لدعم وتنمية “سيدة الريف”.. بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية، وكيف جسدتها السينما والتليفزيون في الأعمال الفنية.

 

وفي هذا العدد أيضا ملف خاص حول جهود تنمية الثروة السمكية في مصر، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك، فضلاً عن حوار خاص مع اللواء طارق الشربيني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي وأبحاث المياه الجوفية.

 

كما نقدم للمزارع خلال هذا العدد أهم التوصيات الفنية الواجب مراعاتها خلال شهر أكتوبر للحصول على افضل إنتاجية من المحاصيل.

أول خطوة في عملية السلام

 

حرب أكتوبر كانت عملاً عسكرياً مبدعاً بغرض بدء عملية سلام تفاوضية، وأول خطوة في عملية السلام كانت أول طلقة نيران عسكرية، وأول قفزة لجندي مصري لعبور قناة السويس، وذلك ليس كلاماً مرسلاً أو عاطفياً، لأن بدء المفاوضات المجدية يتطلب إقناع الطرف الآخر بأن مغبة عدم التفاوض أصعب وأكثر بكثير من الشروع في هذا الجهد، وهو ما نجحت فيه القوات المسلحة المصرية.

 

ومن أهم أهداف وإنجازات حرب أكتوبر كان إنهاء الغرور الإسرائيلي السياسي، بأنها قادرة على استمرار الاحتلال وتجاهل حقوق مطالب الدول العربية، وإفاقة الولايات المتحدة أن استمرار النزاع العربي – الإسرائيلي سيكون له تداعيات مباشرة على الساحة الدولية، وفرضت الحرب محور المفاوضات خياراً وسبيلاً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار