• logo ads 2

«دي إم زي – القاهرة» تُعلن فوز 10 شركات ناشئة ضمن برامجها المبتكرة

تعزيزا لريادة الأعمال..

alx adv
استمع للمقال

أعلنت حاضنة الأعمال، دي إم زي – القاهرة (DMZ Cairo)، عن نجاح  فعالية تقديم العروض (Demo Day) 2023، والتي نُظِمت مؤخرا في مساحة Founders Spaces بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، خلال الفترة الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

إذ تعد الفعالية علامة فارقة في النظام البيئي للشركات الناشئة في مصر، حيثما شهدت الأمسية استعراض الشركات الناشئة المشاركة في الدورة الثانية من برنامج حاضنة الأعمال “دي إم زي – القاهرة” لنماذج أعمالها المبتكرة، وذلك بالتعاون مع البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية “انطلاق” التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وFinTech Bootcamp المدعوم من البنك المصري لتنمية الصادرات (EBank).

 

وقد تمكنت 10 شركات ناشئة من إبهار مجموعة واسعة من المستثمرين والشركاء والعملاء المحتملين بمشروعاتها المبتكرة، والتي تمثل شهادة على ازدهار مشهد ريادة الأعمال في مصر، معبرين عنها بقصص نجاح متميزة،وقد تم إعلان فوز 5 من الشركات المتسابقة بمجموعة من الجوائز .

من بين العروض العشر، اقتنصت شركتا Tutoruu وCredify الناشئتان فرصة السفر إلى تورونتو كندا، في يونيو 2024 للمشاركة في برنامج DMZ YYZ المرموق، وهو برنامج مكثف مصمم خصيصًا لمساعدة الشركات الناشئة عالميًا في مرحلة النمو على استكشاف إمكانات نموذج أعمالها وإطلاقه وتنميته في سوق أمريكا الشمالية.

 

كما قدَّم Fintech Bootcamp المدعوم من البنك المصري لتنمية الصادرات مكافآت مالية للشركات الناشئة الأفضل أداءً في يوم تقديم العروض، وذلك تقديرًا لمساهماتها في قطاع التكنولوجيا المالية في مصر.

إذ حصلت شركة Vlens على المركز الأول مستحقةً جائزة قدرها 100,000 جنيه، وجاءت شركة Rentool في المركز المركز الثاني لتحصل على جائزة قدرها 60,000 جنيه، فيما جاءت شركة Hwala في الترتيب الثالث لتحصل على جائزة قدرها 40,000 جنيه.

رئيس الجامعات الكندية في مصر

على هامش الفعالية، قال الدكتوررامي سلام، رئيس الجامعات الكندية في مصر: ” فعالية تقديم العروض 2023 تساهم في تعزيز النظام البيئي للشركات الناشئة في مصر، حيث شهد استعراض نماذج أعمال مبتكرة ومتميزة من الشركات الناشئة العشرة المشاركة. وبينما نحتفل بإنجازاتهم، يسعدنا الإعلان عن فتح باب استقبال طلبات المشاركة في الدورة الثالثة لحاضنة الأعمال قريبًا، وذلك لإتاحة المزيد من الفرص أمام رواد الأعمال الناشئين، على أن تعلَن كافة التفاصيل عبر منصات التواصل الاجتماعي الرسمية والموقع الإلكتروني لـ “دي إم زي – القاهرة”. ونعد بمواصلة جهودنا في تنمية مشهد ريادة الأعمال، دعمًا لمجال التكنولوجيا في مصر، وذلك بالتعاون مع شركائنا، برنامج “انطلاق” التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والبنك المصري للصادرات.”

الشركات الناشئة

من ناحيتها الدكتورة هادية حمدي، نائب الرئيس للمبادرات الاستراتيجية والتطوير الأكاديمي بالجامعات الكندية في مصر: “ستواصل حاضنة الأعمال دي إم زي – القاهرة جهودها في دعم الشركات الناشئة بمجال التكنولوجيا في القاهرة، وذلك خلال دورتها الثالثة، مما يوفر لمزيد من الشركات الناشئة إمكانية الحصول على التوجيه اللازم من قادة البرامج والعديد من المتخصصين، إلى جانب ورش عمل يقودها خبراء في المجال، علاوة على إتاحة فرص التواصل مع الجهات الفاعلة ومختلف أصحاب المصلحة في مجال ريادة الأعمال، وإننا نتطلع إلى تمكين نماذج أعمال جديدة وفقًا لرؤيتنا لبناء نظام بيئي للشركات الناشئة في مصر.

 

حاضنة الأعمال دي إم زي في تورنتو كندا

وقد رحَّب عبد الله سنوبار، المدير التنفيذي للمقر الرئيسي لحاضنة الأعمال دي إم زي في تورنتو كندا، بالشركتين اللتين حصلتا على فرصة المشاركة في البرنامج بكندا، قائلًا: “يسعدنا انضمام الشركتين الفائزتين إلى برنامج DMZ YY، فهذه شهادة على الإمكانات الكبيرة والمهارات المتميزة التي تتمتع بها الشركات الناشئة في مصر، بالإضافة إلى كونها تجسيدًا لمدى التأثير الإيجابي لمبادرات دي إم زي – القاهرة عالميًا.”

فيما شملت الدورة الثانية من حاضنة الأعمال دي إم زي – القاهرة، والتي أقيمت بالتعاون مع برنامج انطلاق التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أربع شركات ناشئة، هي: Tutoruu، وFinvo، وCredify، وPayllion. في حين ضم برنامج Fintech Bootcamp المدعوم من البنك المصري للصدارات ست شركات ناشئة هي: Vlens، وKashnow، وHwala، وSWN،  و Rentool وAnalyze That. وقد برهنت تلك الشركات الناشئة على إمكاناتها، مع تمكنها من إقامة علاقات قيمة بقطاع التكنولوجيا المالية.

 

حول دي إم زي – القاهرة:

حاضنة الأعمال “دي إم زي – القاهرة”، هي شراكة بين الجامعات الكندية في مصر و”دي إم زي” حاضنة التكنولوجيا الرائدة في العالم. وبجانب بكونها حاضنة أعمال مخصصة للشركات الناشئة، تعد مركزًا متكاملًا للابتكار داخل حرم الجامعات الكندية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة. وتوفر “دي إم زي – القاهرة” نظامًا بيئيًا حيويًا يرعى رواد الأعمال ويمكنهم من تحقيق النجاح المنشود. ومن خلال الوصول إلى الموارد المتطورة، والحصول على الإرشاد اللازم، إلى جانب شبكة الشراكات المتعددة، تلتزم “دي إم زي – القاهرة” بقيادة الابتكار ودفع عجلة النمو الاقتصادي، بما يساهم في تشكيل مستقبل النظام البيئي للشركات الناشئة في مصر.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار