• logo ads 2

الجامعة اليابانية و«العربية للتنمية» تُنظمان المؤتمر العربي للملكية الفكرية

alx adv
استمع للمقال

أعلن الدكتورعمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عن تنظيم الجامعة بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الادارية بجامعة الدول العربية وجمعية الامارات للملكيةالفكرية ‘المؤتمر العربي  الثانى للملكية الفكرية ..”مكافحة القرصنة والغش التجاري” فـي ظـل الثورة الصناعية الرابعـة “تـجـارب دولـيـة وعـربـيـة” وذلك خلال يومى ٢٣و٢٤ من  أكتوبر الجارى، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أضاف”عدلى” أن الهدف العام للمؤتمر هو القــاء الضــوء على أبعــاد جرائــم القرصنــة والغــش التجــاري، ومظاهرهــا، وصورهــا، ومــدى  خطورتهـا على اقتصاديـات الـدول، والتعريـف بآليـات مكافحـة تلـك الجرائـم، مـن خلال عـرض التجـارب العربيـة والدوليـة، وبيــان الأجهــزة المعنيــة بـالمكافحــة وأهميــة التعــاون الدولي في هذا المجال .

 

ويشارك فى المؤتمر أكثر من ١٠٠ مشارك وخبراء الملكية الفكرية من ١٢ دولة عربية.

 

من ناحيته أوضح الدكتور عادل عبد العزيز السن مدير مركز الآداب الحرة والثقافة بالجامعة  والمنسق العام للمؤتمر ان محاور المؤتمر متعدده  تتضمن صور وأنواع جرائم القرصنة والغش التجاري ومنها  القرصنة في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات. و الاعتداء على حق المؤلف والحقوق المجاورة. ومكافحة القرصنة في مجالات صناعة السينما والموسيقى. والغش التجاري و التقليد في مجال صناعة الدواء. والغش التجاري و التقليد في مجال الصناعات الغذائية وتقليد العلامات التجارية والغش التجاري في مجال صناعة الملابس والأجهزة  كما تتضمن المحاور القرصنة والغش التجاري في ضوء الذكاء الاصطناعي و أهم التجارب العربية والدولية في مجال مكافحة القرصنة والغش التجاري وآليات مكافحة جرائم القرصنة والغش التجاري.

 

وفى سياق أخر أكد رئيس الجامعة المصرية اليابانية، أن الجامعة تستثمر الخبرات اليابانية  فى اعداد الطلاب لوظائف المستقبل حيث تؤهل  برامج الجامعة الاكاديمية  والنى تواكب المتغيرات فى احتياجات سوق العمل ، الخريجين  للمنافسة فى سوق العمل على المستوى المحلى والاقليمى والدولى  مشيرا الى الجامعة  تمتلك معامل لا مثيل لها بالشرق الأوسط ومجهزة باحدث أجهزة تكنولوجية فى العالم  لا تتوافر تحت سقف واحد فى اى جامعة فى مصر.

 

وأشار إلى أن الجامعة المصرية اليابانية أول جامعة بحثية  أنشئت بالشراكة بين الحكومتين المصرية  واليابانية  وتعد أول جامعة تحمل اسم اليابان خارج حدودها، مشيرا الى ان الخطة الاستراتيجية للجامعة تعمل على 3 محاور هي: إتاحة تعليم جيد بمواصفات دولية، لتخريج شخص مؤهل للاستحواذ على فرص العمل المحلية والدولية، دعم كبير للاقتصاد المصري، ريادة الأعمال.

 

أوضح  الدكتور عدلى ان الجامعة تضع أولوية لدعم دعم ورعاية الطلاب المبدعين والمبتكرين فى كافة المجالات العلمية والرياضية والفنية والأدبية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار