• logo ads 2

أنور العبد: خفض أسعار البيض والدواجن 15% خلال الفترة المقبلة

alx adv
استمع للمقال

قال أنور العبد، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أنه تم التوافق على الأسعار التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة حتى نهاية العام الجاري، معلنًا عن الأسعار، حيث بلغ سعر بيض المائدة 115 جنيهًا بدلًا من 124 جنيها، ودواجن التسمين الحية 65 جنيهًا للكيلو، والدواجن المجمدة 100 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف “العبد”، خلال كلمته في مؤتمر صحفي بحضور رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، أن الجميع مقدر وجود مشكلة ارتفاع الأسعار التي بدأت منذ فترة كبيرة، وجميع الشركات الوطنية متحمسة لعمل مبادرة خلال الفترة المقبلة لتخفيض الأسعار.

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء منذ قليل مؤتمر صحفيا بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة ويحضره وزراء المالية والتموين والزراعة والتجارة والصناعة ورئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس اتحاد مصنعي الدواجن.

 

مجابهة التضخم وغلاء الأسعار

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن شغل الحكومة الشاغل هو مجابهة التضخم وغلاء الأسعار، لافتا ان نتيجة لظروف العالمية أدي لارتفاع الأسعار، مشيرا إلي أنه عقد عدة اجتماعات مع المسئولين لتحكم في التضخم وتعميق الصناعة المحلية.

 

وأشار مدبولي إلي أن الحكومة تقدر دور القطاع الخاص الوطني لوقوفه مع الدولة في عدة أزمات، مشيرا الي أن الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص تعمل علي خفض أسعار السلع الغذائية وزيادة المعروض.

 

وأضاف ان هناك بعض الإجراءات تؤدي الي زيادة في الأسعار لذلك قمنا بعمل عدة اجتماعات لعدم فرض الارضيات والغرامات وتم التوافق علي تخفيض أسعار ٧ منتجات من ١٥ الي ٢٥٪؜ وسيكون مكتوب أسعار السلع عليها وهم الأول والعدس ومنتجات الألبان والمكرونة والزيت والأرز والسكر، خفض ١٥٪؜ علي الدواجن والبيض.

 

موقف السلع الأساسية والمخزون الاستراتيجي

 

وصرّح المستشار سامح الخِشِن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف السلع الأساسية والمخزون الاستراتيجي منها، وكذا التنسيقات التي تتم بهدف زيادة المعروض منها في الأسواق، إضافة إلى توفير المُكون الدولاري اللازم لتعزيز الاحتياطيات من السلع المستوردة.

 

وقال «الخِشن»، أن الاجتماع استعرض جهود استمرار العمل على تنفيذ بنود “وثيقة سياسة ملكية الدولة” التي تُحدد آليات التخارج الحكومي من الشركات المملوكة للدولة.

 

وفي سياق متصل، أوضح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن الاجتماع تطرق إلى موقف برنامج الطروحات الحكومية، والشركات المقرر التخارج منها خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا استمرار العمل مع مؤسسة التمويل الدولية المستشار الاستراتيجي للحكومة في برنامج الطروحات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار