• logo ads 2

إيهاب منير: مفاجآت بالجملة لأبناء القرى من البنك الزراعي المصري (حوار)

alx adv
استمع للمقال

تصوير- كامل أمين

إيهاب منير رئيس مجموعة تطوير الأعمال وتنمية المشروعات بالبنك:
مفاجآت بالجملة لأبناء القرى فى قوافل “باب رزق ” من البنك الزراعي المصري
القرض يبدأ من 2000 جنيه وحتى 500 الف لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

شاركنا بقرض مُبسط لتطوير مراكز الألبان وشبكات الرى

افتتاح 10 مراكز لرواد النيل بالمحافظات

أكد الدكتور إيهاب منير رئيس مجموعة تطوير الأعمال وتنمية المشروعات بالبنك الزراعى المصرى، أن قوافل باب رزق التى يقدمها البنك تجوب القرى والنجوع فى كافة أنحاء محافظت الجمهورية للتوعية بالشمول المالى ورفع مستوى المعيشة للمواطنين عبر تنفيذ عدة برامج.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف في حوار له مع جريدة «عالم المال»، أن البنك وقع عددا من البروتوكولات مع الوزارات المختلفة لتطوير مراكز تجميع الألبان وتطوير شبكات الرى.

وإلى نص الحوار..

 

فى البداية حدثنا عن قوافل باب رزق؟

 

البنك الزراعى أطلق قوافل باب رزق للمشاركة فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث تجوب قوافل البنك كافة محافظات مصر لتوعية المواطنين بالشمول المالى حتي نشمل ماليا عدد كبير من المواطنين لم يتعامل مع المؤسسات المالية وعرض البرامج والمنتجات التى يقدمها البنك الزراعي.

 

هذا بالإضافة إلى تسويق منتجات البنك ولكن الهدف الأسمى من مشاركة البنك الزراعى فى المبادرة الرئاسة حياة كريمة التوعية بالشمول المالى ورفع مستوى المعيشة للمواطنين من خلال عدة برامج.

 

ماذا تقدم القوافل للمواطنين بخلاف التوعية؟

 

قوافل البنك الزراعى تقوم بإصدار بطاقات ميزة مجانًا للمواطنين فى القرى لتشجيعهم على استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني، وإتاحة الخدمات المالية لسكان الريف والقرى فى محافظات مصر المختلفة.

 

 

ماذا عن قرض باب رزق؟

قرض باب رزق هو برنامج تمويل متناهى الصغر يستهدف تمكين المرأة والشباب وأصحاب الحرف وصغار المزارعين.

 

فكرة القرض جاءت من خلال ملاحظة ارتفاع الفائدة على تمويل المشروعات متناهية الصغر خلال الفترة الأخيرة فى السوق المصرى والتى تمثل فى بعض الأحيان عبء على المشروع الصغير أو متناهى الصغر.

 

قيمة القرض وكيفية الحصول عليه؟

 

قرض باب رزق يبدأ من من 2000 جنيه ويصل حتى 500 ألف جنيه كحد أقصى، ويمكن للعميل الحصول عليه خلال يوم واحد بزيارة فرع البنك وتقديم المستندات اللازمة.

ماهى المستندات المطلوبة للحصول على القرض؟

 

صورة البطاقة الشخصية وإيصال مرافق فقط لأصحاب الحرف اليدوية والمهن الحرة والسيدات أرباب المنازل.

 

ماهى الفئة التى يستهدفها القرض؟

 

يستهدف القرض المرأة المصرية والمرأة المعيلة التى تحتاج لزيادة دخلها ورفع مستوى معيشتها ومعيشة أولادها، والمزارعين وأصحاب الحرف اليدوية، والهدف منه الحد الفقر والبطالة ورفع مستوى المعيشة.

 

البنك الزراعى، لا يستهدف الربح من وراء قرض باب رزق، ولكن يستهدف رفع مستوى المعيشة للمواطنين فى مصر بتمويل مشروعاتهم بفائدة بسيطة وإجراءات سهلة لكي يبدأوا نشاطهم الإنتاجي.

 

كيف يمكن لأبناء القرية الاستفادة من قرض باب رزق؟

 

قرض باب رزق يمثل فرصة مثالية للراغبين في العمل بالأنشطة الحرفية والمهن الحرة والصناعات اليدوية والتجارة الريفية الصغيرة، لتوفير مصادر جديدة ومستدامة للدخل بما يسهم في رفع مستوى معيشة قطاع عريض من سكان الريف وتحقيق التنمية المستدامة بالقرى عن طريق إتاحة مشروعات تخدم احتياجات السوق في هذه القرى.

 

ما حجم تعاون البنك الزراعى مع الحكومة لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغير؟

 

البنك الزراعى المصرى يمثل ذراع للتنمية من أذرع الحكومة المصرية وخاصة فى المجال الزراعى، ويتبنى بعض البرامج والمنتجات البنكية التى صممت نتيجة لبعض البروتوكولات التى وقعت بين البنك والوزارات المختلفة حيث وقع برةتوكول مع وزارة الزراعة لتطوير مراكز تجميع الألبان لرفع مستوى جودتها وهي سلعة استراتيجية بالنسبة للأسرة المصرية.

 

البنك الزراعى كان فى قلب حدث تطوير الألبان فى مصر، كما شارك بقرض مبسط وعلى فترة سداد طويلة لتطوير مراكز الألبان فى مصر.

 

كما وقع برةتوكول تعاون مع وزارتى الري والزراعة لتطوير شبكات الرى فى مصر لتوفير المياه بدون فائدة وتتحمل الحكومة فائدتها.

 

والبنك لديه برامج عدة مع وزارة التضامن والأوقاف تستهدف رفع مستوى المعيشة بتقديم تمويل بسيط بإجراءات بسيطة للمواطنين، وتلك البرامج هدفها دعم الأسرة المصرية.

 

ماذا عن مشاركة البنك فى مبادرة رواد النيل التى أطلقها البنك المركزى؟

 

مبادرة رواد أطلقها البنك المركزى لتشجيع رواد الأعمال وأصحاب الأفكار التى تحتاج رعاية، وأنشئت وحداتها بالتعاون بين البنك المركزى والبنوك العاملة فى السوق المحلى.

 

البنك الزراعى تبني ودعم الفكرة وجرى افتتاح أكثر من 10 وحدات منتشرة فى المحافظات المختلفة.

 

عدد الوحدات المستهدف إنشائها خلال الفترة القادمة؟

 

البنك الزراعى يستهدف الوصول إلى 20 وحدة بنهاية الربع الأول من العام القادم 2024.

 

كما أن مبادرة رواد ترعى المشروعات المبتدئة ورواد الأعمال بداية من الفكرة وإعداد دراسة الجدوى وتجهيز المستندات، إلى جانب توعية رواد الأعمال بكيفية إدارة البيزنس وتحقيق الأهداف.

 

كيف تخدم مبادرة رواد النيل أصحاب الأعمال؟

 

رواد النيل لا تمتلك خدمة التمويل فقط وإنما لديها 9 خدمات اقترحها البنك المركزى وتنفذها الفروع وتشمل خدمة التمويل و 8 خدمات أخرى غير مالية منها التعريف بإدارة البيزنس وتشبيك المشروعات الصغيرة بمشروعات كبيرة.

 

مبادرة رواد النيل ترعى رواد الأعمال وأصحاب أفكار المشروعات الصغيرة فى مصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار