• logo ads 2

صفاء فارس: قطاع البتروكيماويات هو الأقوى خلال هذا الأسبوع

alx adv
استمع للمقال

أكدت  الدكتورة صفاء فارس، خبيرة أسواق المال، على أن قطاع البتروكيماويات من أقوى القطاعات في البورصة المصرية خلال هذا الأسبوع ومن أهم أسباب الارتفاع الأخبار المتداولة عن سهم “سيدي كرير” بشأن اتفاقية شراكة مع شركة ران جاز النيجرية لإنشاء مصنع لإنتاج اسطوانات البوتاجاز بمصر بطاقة إنتاجية مليون أسطوانة سنويا بغرض التصدير للخارج.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشارت خبيرة أسواق المال،  إلى أن قطاع الأسمدة استفاد من ارتفاع تكاليف اليوريا عالميا نتيجة زيادة أسعار الفحم والغاز والتي انعكست على أسعار غاز الأمونيا المستخدم في الإنتاج.

الأسهم الأكثر تراجعًا

تصدر الأسهم الأكثر تراجعًا القابضة المصرية الكويتية بالجنيه بنسبة 7.73%، عند 48 جنيه، تلاه فوديكو بنسبة تراجع بلغت 5.48% عند 61.8 جنيه، ثم شركة أوراسكوم للتنمية مصر بنسبة 5.03% عند 9.260 جنيه للسهم.

وحلّ في المرتبة الرابعة سهم النساجون الشرقيون للسجاد بنسبة انخفاض 4.97% مغلقًا عند 17.6 جنيه للسهم، وخامسًا الحديد والصلب المصرية بنسبة تراجع 4.96% ليغلق عند 15.90 جنيه.

 

ارتفع رأس المال السوقي للشركات المقيدة في البورصة المصرية إلى 1.504.2 تيرليون جنيه، توجه المستثمرون المصريين نحو الشراء بصافي قيمة بلغت 54 مليون جنيه، في حين قصد العرب والأجانب البيع بصافي قيمة بلغت 22.4 مليون جنيه، و31 مليونًا على التوالي.

في حين بلغ إجمالي قيمة التداول نحو 5.2 مليار جنيه والكمية 1.2 مليار ورقة منفذة على 118 ألف عمليةارتفع رأس المال السوقي للشركات المقيدة في البورصة المصرية إلى 1.504.2 تيرليون جنيه، توجه المستثمرون المصريين نحو الشراء بصافي قيمة بلغت 54 مليون جنيه، في حين قصد العرب والأجانب البيع بصافي قيمة بلغت 22.4 مليون جنيه، و31 مليونًا على التوالي.

في حين بلغ إجمالي قيمة التداول نحو 5.2 مليار جنيه والكمية 1.2 مليار ورقة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار