• logo ads 2

أول تعليق من المتحدث العسكرى على قصف إسرائيل موقعا مصريا

alx adv
استمع للمقال

قال المتحدث العسكرى إنه خلال الاشتباكات القائمة فى قطاع غزة اليوم الأحد الموافق 22 / 10 / 2023 أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقد أبدى الجانب الإسرائيلى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارى التحقيق فى ملابسات الواقعة.

قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مساء الأحد، إنه قصف موقعا مصريا بالقرب من الحدود في منطقة كرم أبو سالم عن طريق الخطأ.

 

وأفاد أدرعي إن دبابة أطلقت نيرانها عن طريق الخطأ وأصابت موقعا مصريا بالقرب من الحدود، وصرح بأن الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله، مبديًا أسفه عن الحادث.

 

وفي وقت سابق، أفاد شهود عيان لقناة “القاهرة الإخبارية”، بأن هناك قصفا إسرائيليا بالقرب من الحدود المصرية مع قطاع غزة المنكوب.

 

وأكد شهو العيان أن القصف الإسرائيلي لم يؤثر على استمرار تدفق المساعدات إلى القطاع لمساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

واستقبل مطار العريش، منذ قليل، طائرتي مساعدات جزائريتين، تمهيدًا لدخولها قطاع غزة، وذلك حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

 

وفي وقت سابق، أعلن مسئول في معبر رفح، عن دخول أولى الشاحنات المحمّلة بالوقود إلى قطاع غزة، وذلك في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، مساء الأحد.

المتحدث العسكري

دخول الدفعة الثانية من قوافل المساعدات عبر معبر رفح

 

ودخلت الدفعة الثانية من قوافل المساعدات من معبر رفح إلى قطاع غزة، حسبما ورد في نبأ عاجل عبر فضائية إكسترا نيوز.

 

وتم فتح معبر رفح لليوم الثاني لإدخال مساعدات إنسانية وإغاثية جديدة إلى قطاع غزة.

 

أفاد مراسل فضائية القاهرة الإخبارية، بوجود 170 شاحنة مساعدات تقف أمام معبر رفح تنتظر العبور إلى غزة لمساعدة الاشقاء في فلسطين.

 

وأضاف مراسل «القاهرة الإخبارية»، أن الشاحنات تتأهب لدخول معبر رفح في اتجاه قطاع غزة، وأكد على تواجد إعلامي إقليمي ودولي كبير في رفح لمتابعة جهود الإغاثة.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع القصف الإسرائيلي المتواصل لقطاع غزة، واستهدافه مواقع احتماء المدنيين، سواء في المستشفيات أو مدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

"القاهرة الإخبارية": قصف إسرائيلي قرب الحدود المصرية.. وهذا تأثيرة على تدفق المساعدات

وانتهت فرق التطوع بالتحالف الوطني من تجهيز 17 شاحنة مواد إغاثة لتنقل لقطاع غزة وتحتوى على مواد طبية وغذائية.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار